إجتماع مرتقب للرباعية الدولية لتحديد موعد نهائي لتنفيذ اتفاق الحديدة

محرر 320 يونيو 2019
إجتماع مرتقب للرباعية الدولية لتحديد موعد نهائي لتنفيذ اتفاق الحديدة

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الخميس إنها علمت من مصادر مطلعة إن اجتماع مرتقب لمجموعة الرباعية الدولية حول اليمن خلال أيام.

وبحسب المصادر من المرتقب أن يبحث اللقاء تحديد موعد نهائي لتنفيذ اتفاقية الحديدة بعد ستة أشهر من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ وغياب للتنفيذ باستثناء وقف إطلاق النار الذي تشيد به الأمم المتحدة إلى جانب الانسحاب الحوثي الأحادي الجزئي من موانئ الحديدة الثلاثة الذي خرج مسؤول أممي لاحقاً وانتقد وجود مظاهر عسكرية حوثية في أهم تلك الموانئ.

ومن المتوقع حضور وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير ووزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت ومسؤولين رفيعي المستوى من الإمارات والولايات المتحدة.

كما سيبحث الاجتماع أيضاً ضرورة «التزامات الحوثيين» بالاتفاقيات ويناقش الاجتماع الذي كان مخططاً له حتى الأسبوع المقبل أن يُعقد في 22 يونيو (حزيران) الحالي تهديدات «درون» الحوثيين للمرافق المدنية سواء في اليمن أو في دول جواره وفق المصادر التي فضّلت عدم الإفصاح عن هوياتها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق