مأرب تحتضن اجتماعاً على أعلى مستوى.. رد الشرعية على التصعيد الحوثي قادم

20 يونيو 2019
مأرب تحتضن اجتماعاً على أعلى مستوى.. رد الشرعية على التصعيد الحوثي قادم

احتضنت مدينة مأرب عاصمة اقليم سبأ اليوم الخميس اجتماعاً عسكرياً طارئاً ضم عدد من القيادات العسكرية والامنية بحضور قيادة التحالف العربي في مأرب.

وقالت وكالة الانباء اليمنية سبأ ان نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الاحمر وصل اليوم الخميس الى محافظة مأرب وشرع فور وصوله بعقد اجتماعاً هاماُ ضم وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن فيصل علي حسن وقائد المنطق العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخبي وبحضور قائد قوات تحالف دعم الشرعية في مأرب اللواء الركن حمدان بن حمود الشمري، وعدد من القادة والضباط والصف.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالتصعيد الحوثي الاخير لا وخاصة فيما يتعلق باستهداف المليشيا للمنشآت الحيوية السعودية وتحويل اليمن لقاعدة للإضرار بدول الجوار.

ولفت نائب رئيس الجمهورية إلى سلسلة التصعيدات الأخيرة للميليشيات الحوثية التي أكدت مستوى الدعم والتنسيق الإيراني المستمر والهادف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن اليمن لن تكون منصة لإطلاق الصواريخ أو قاعدة لانطلاق الطائرات المسيرة أو منطلقاً لتهديد الملاحة الدولية، وأن عزيمة اليمنيين واستمرار دعم الأشقاء كفيل بدحر هذا التوجه الإيراني التخريبي وقطع مخالبه في جنوب الجزيرة العربية.

قال نائب الرئيس في كلمته التوجيهية: “إن الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم والتي أجمع عليها اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل هي المخرج الوحيد والآمن لليمن ومن يفكر بغيرها فهو على خطأ ويعمل لخدمة المشروع الإيراني”.

وقال مراقبون أن التصعيد الاخير لمليشيا الحوثي يستوجب رد صارم من قبل القيادة السياسية وجيشها الوطني وهو الامر الذي استدعى توجه نائب الرئيس الى مأرب وعقد اجتماعاُ على أعلى مستوى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق