بالصور.. الهدوء يعود إلى تعز بعد نجاح الحملة الأمنية ضد مليشيات ابو العباس

25 مارس 2019
بالصور.. الهدوء يعود إلى تعز بعد نجاح الحملة الأمنية ضد مليشيات ابو العباس

عاد الهدوء إلى مدينة تعز بعد يومين من المواجهات العنيفة بين الحملة الأمنية المكلفة من السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ نبيل شمسان ومسلحين مطلوبين أمنياً يتمركزون في أحياء المدينة القديمة.

وقال مصدر محلي لصحيفة “المصدر أونلاين” إن لجنة مشكلة من السلطة المحلية بمحافظة تعز، استلمت، يوم الاحد، مجمع هايل المقر الرئيسي لمسلحي أبو العباس في مدينة تعز القديمة وتم الإتفاق على آلية لإنهاء تواجد المسلحين وانتشار الشرطة.

وفيما تم تسليم المقر الرئيسي للمسلحين تم الإتفاق على آلية لإنهاء تواجد المسلحين وانتشار الشرطة بدلاً عنهم لتأمين السكان.

وكان اجتماع اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ نبيل شمسان والذي عقد منتصف الأسبوع الماضي كلف حملة أمنية للقبض على مسلحين مطلوبين أمنياً وبسط سيطرة الأجهزة الأمنية على أحياء ظلت مغلقة أمام الشرطة طيلة الفترة الماضية، وتتمركز فيها مجاميع مسلحة متهمة بتنفيذ عمليات اغتيالات ضد أفراد الجيش والأمن.

وكانت الوحدات المشاركة في الحملة الأمنية انسحبت مساء أمس السبت تنفيذاً لتوجيهات المحافظ، وتم تشكيل لجنة من القضاة للتحقيق في الإنتهاكات التي حدثت بحق المدنيين أثناء المواجهات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق