أعلنت حجور منطقة منكوبة.. الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى التدخل لإنقاذ السكان من إجرام المليشيا

10 مارس 2019
أعلنت حجور منطقة منكوبة.. الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى التدخل لإنقاذ السكان من إجرام المليشيا

اعلنت الحكومة اليمينة اليوم الاحد مديرية حجور منطقة منكوبة جراء جرائم وانتهاكات ميلشيا الحوثي بحق المدنيين ودعت الأمم المتحدة إلى التدخل لتقديم العون والمساعدة.

وناشدت وزارة حقوق الإنسان اليمنية هيئات ومنظمات الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان التحرك الجاد والفوري لحماية المواطنين في مديرية كشر بمحافظة حجة مما وصفته بـ”الهجوم البربري لمليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين”.

وأعلنت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد عن مقتل 62 مدنياً وجرح 217 آخرين بينهم نساء وأطفال نتيجة الاعتداءات الحوثية على قبائل حجور في كشر.

وقالت إن “ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي من هجوم بربري واستهداف همجي وقصف بمختلف الأسلحة والصواريخ الباليستية تسبب بتشريد 4268 أسرة بعد تعرضهم لحصار خانق فرضته المليشيات على مديرية كشر من كل الاتجاهات منذ ما يقارب الشهرين ومنعت عنهم الماء والدواء”.

وأضافت الوزارة أن “مليشيا الحوثي تمارس ضد السكان المدنيين في حجور جرائم ممنهجة من أشكال التجويع والحرمان والعقاب الجماعي والإرهاب وتفجير منازلهم وتدمير ممتلكاتهم مما يشّكل تحديا للقانون الدولي الإنساني”.

وأكدت الوزارة أن المليشيات فجرت 24 منزلاً وأتلفت 30 مزرعة.

وعبّرت الوزارة عن استغرابها لصمت المنظمات الأممية والدولية تجاه ما ترتكبه مليشيا الحوثي من جرائم حرب ضد السكان يُعاقب عليها القانون الدولي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق