لوليسغارد يفاجئ ممثلي الحكومة بطلبه إنسحاب الجيش من الحديدة قبل انسحاب المليشيات

18 فبراير 2019
لوليسغارد يفاجئ ممثلي الحكومة بطلبه إنسحاب الجيش من الحديدة قبل انسحاب المليشيات

فاجئ رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة مايكل لوليسغارد ممثلي الحكومة في اللجنة المشتركة بطلبه منهم انسحاب الجيش من مدينة الحديدة والموانئ الثلاثة قبل انسحاب المليشيات.

وقالت مصادر في اللجنة المشتركة لاعادة الانتشار بمحافظة الحديدة بأن رئيس لجنة اعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسغارد يمارس في اجتماعاته التي يجريها في فندق تاج أوسان بمدينة الحديدة ضغوطا على ممثلي الحكومة لتنفيذ عملية الإنسحاب العسكري من المواقع التي وصل اليها الجيش في محيط مدينة الحديدة كخطوة أولى فيما تبقى سلطة الأمن والسلطة الإدارية في المدينة والموانئ بيد مليشيا الحوثي.

وأضافت هذه المصادر بأن لوليسغارد تنصل عن اتفاقيات سابقة معه بتنفيذ اتفاق شامل لملف الحديدة يقضي بانسحاب المليشيا من الموانئ والمدينة قبل عملية الانسحاب واعادة الانتشار تنفيذا لماتم الاتفاق عليه في السويد حول ملف الحديدة.

يذكر بأن تنفيذ الإتفاق الشامل كان هدف رئيس لجنة اعادة الانتشار السابق الجنرال باتريك وكانت مواقفه واضحة من رفضه لمسرحية اعادة الانتشار التي نفذتها مليشيا الحوثي في ميناء الحديدة حسب تفسيرها.

هذا ولم يصدر اي تعليق من الحكومة الشرعية حول ما يدور في الحديدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق