في اجتماعا له.. مجلس الوزراء يناقش متطلبات الكهرباء ويشكل لجنة لإنجاز مشروع الإسكان الوطني

6 يناير 2019
في اجتماعا له.. مجلس الوزراء يناقش متطلبات الكهرباء ويشكل لجنة لإنجاز مشروع الإسكان الوطني

ناقش مجلس الوزراء اليوم الأحد متطلبات الكهرباء ووجه بتشكيل لجنة وزارية بقيادة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية لرفع تقرير تفصيلي إلى المجلس بخصوص إنجاز المشروع الوطني للإسكان لذوي الدخل المحدود في المحافظات المستهدفة.

جاء هذا عقد المجلس اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك لمناقشة القضايا والمستجدات السياسية والاقتصادية والخدمية والأمنية.

واستعرض رئيس الوزراء نتائج زيارته الأخيرة إلى العاصمة السعودية الرياض وما تمخض عن لقاءاته مع فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي حيث أطلعه على نتائج أعمال وإنجازات الحكومة في مختلف المجالات خلال الفترة الماضية.

وأكد الدكتور معين أن على كافة الوزارات الخدمية متابعة مكاتبها التنفيذية بشكل دوري ومستمر لرفع مستوى وتيرة العمل وتقديم نتائج أفضل للخدمات الأساسية للمواطنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى ما تمارسه مليشيا الحوثي الانقلابية من التفاف على اتفاقات ستوكهولم وانتهاكاتها المستمرة لكافة الحقوق والحريات واستمرارها في مسلسل القتل والتنكيل للشعب اليمني، ونقض المليشيا لكل المواثيق والعهود في تحدٍ صارخ وصريح للمجتمع الدولي.

مؤكدًا على ثبات موقف الشرعية بقيادة فخامة الرئيس نحو السلام الدائم والشامل والعادل تحت المرجعيات المتفق عليها إقليميا ودوليا.

من جانبه استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري تقريرًا عن أعمال وزارة الداخلية.

لافتًا إلى استقرار الحالة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن واستمرار الوزارة بالترتيبات النهائية في برنامج حملة منع حيازة السلاح بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي وذلك من أجل خلق واقع أمني مستقر في عدن والمحافظات المجاورة.

وأقر المجلس إرساء المناقصة العامة رقم (3) للعام 2018 لتوريد ورق طباعي منوع لصالح المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الذي قدمه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس مؤكدا على ضرورة شراء ورق طباعي منوع وذلك لأهمية الكتاب المدرسي في العملية التعليمية.

وناقش المجلس الإجراءات الكارثية التي اتخذتها مليشيا الحوثي الانقلابية ومحاولتهم لتغيير المناهج باعتمادهم أسهل الطرق وأبسطها من خلال الدخول على صفحات محددة لتعديل بعض المعلومات والآيات القرآنية أو الأحاديث النبوية وفقًا لمنهجهم التحريفي والمضلل وتغيير الهوية اليمنية والثقافة الدينية والمجتمعية للشعب خاصة في أوساط الجيل الناشئ.

واقر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزير النقل وعضوية وزير التعليم العالي ووزير المالية ووزير الخدمة المدنية لرفع تقرير مفصل ينظم آلية الابتعاث وحل مشكلات الطلاب الدارسين في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بجمهورية مصر العربية.

كما وقف المجلس على تقرير أولي قدمه وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد عبدالله العناني حول ما تنتهجه الوزارة بخصوص الاستعداد للصيف القادم مع الحفاظ على استقرار والقضاء على العجز وتفادي الانقطاعات وذلك من خلال الاطلاع على متطلبات محطات التوليد والبت في إجراءات الصيانة الوقائية والدورية احترازًا للصيف المقبل والتخفيف من معاناة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق