الرئيس هادي يشرح تفاصيل طلبه من الاشقاء العرب التدخل لإنقاذ اليمن واستعادة الشرعية!

عدن نيوز3 يناير 2019
الرئيس هادي يشرح تفاصيل طلبه من الاشقاء العرب التدخل لإنقاذ اليمن واستعادة الشرعية!

اكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ان قرار عاصفة الحزم والتدخل العربي المتمثل بالتحالف العربي الذي انشأته المملكة العربية السعودية لإستعادة الشرعية وانقاذ اليمن جاء بطلب رسمي منه واصفاً اياه بأنه أفضل قرار عربى فى تاريخ أمتنا وهويتنا العربية.

جاء ذلك خلال حواراً مع صحيفة “الأهرام العربي” المصرية وفي رده على سؤال رئيس تحرير الصحيفة الاعلامي جمال الكشكي : – هل تشرحون لنا كيف تم الطلب من جانبكم للأشقاء فى المملكة والدول العربية بالتدخل واستعادة الشرعية ؟

* اجاب فخامة الرئيس هادي :

نعم لقد طلبت التدخل من الأشقاء فى المملكة العربية السعودية ، بعد أن وصل الحوثى لعدن ، كنت قد وقعت حينها أمام أمرين ، إما أن أطلب تدخلا أو أن أسلم اليمن لإيران ، ولم يكن أمامى أى خيار آخر ، لأن تسليم اليمن لإيران لا يعنى نهاية اليمن ، بل يعنى وضع المنطقة بكاملها فى دائرة الخطر .. كما أننى رجل عسكرى ، وأفهم الأهداف الإستراتيجية والبعيدة لإيران، ولو تأخرت ثلاثة أيام كان الحوثى سيصل إلى المهرة وحضر موت ، لأنه استولى على جميع الأسلحة والمعدات والجيش أصبح معهم وبأيديهم .

ومثل قرار عاصفة الحزم أفضل قرار عربى فى تاريخ أمتنا وهويتنا العربية، وكان قراراً شجاعاً اتخذه الملك سلمان، وهو قرار إستراتيجى لا ينقذ اليمن فقط، بل يوحد المنطقة ككل فى وجه التطاولات الإيرانية ، فلو كان هناك أى تأخر فى اليمن لكانت المنطقة ككل ستدفع الثمن ، كما أن هذا القرار سرع فى الكشف عن المخطط الفارسى ، وكشف أوراق إيران أمام جميع دول العالم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق