غضب شعبي عارم للتنديد بجريمة التآمر على رمز اليمن الشيخ أحمد العيسي

غضب شعبي عارم للتنديد بجريمة التآمر على رمز اليمن الشيخ أحمد العيسي

عدن نيوز - وحدة التقارير (خاص):

لا تزال أصداء المخطط التآمري الذي استهدف حياة الرمز اليمني الكبير، ورجل البذل والعطاء لكل المحتاجين، الشيخ أحمد صالح العيسي، مؤثرة على الرأي العام الداخلي، حيث سببت تلك الأنباء صدمة لقطاع واسع من اليمنيين، خاصة وأن الذين كانوا يدبرون الجريمة يمنيون بأدوات وتخطيط وتدريب وتسليح إماراتي.

وامتلأت الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ببيانات الشجب والتنديد والاستنكار لهذا العمل المشين، الذي لا يستهدف (العيسي) بشخصه بقدر ما يستهدف منظومة (الشرعية) والرئيس عبدربه منصور هادي، آخر قلاع اليمنيين في مواجهة الخراب والشتات.

وكان القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني قد أكد في لقاء تلفزيوني – قبل أيام – بأن الإمارات طلبت منه اغتيال الشيخ العيسي في مكتبه، وجهزت الأدوات اللازمة والمتفجرات وغيرها لأجل تنفيذ هذه الجريمة، لكنه رفض ذلك. وبعد أن خرجت تصريحات الحسني للإعلام هب اليمنيون من كل حدب وصوب يعلنون التضامن مع الرمز الوطني و (أبو المساكين) ضد هذا المخطط الخبيث الذي يسعى لإدخال البلاد في دوامة عنف لا تنتهي.

التضامن لم يقتصر على إبداء المواقف الشخصية بل عبرت الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الرياضية وغيرها عن إدانتها لهذا المخطط.

ونستعرض هنا أهم مواقف التضامن الصادرة من قبل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني مع الشيخ العيسي:

أ‌- المقاومة الجنوبية: تعلن المقاومة الجنوبية رفضها واستنكارها المخطط الاماراتي الاجرامي الذي كشفه القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني من أن الإماراتيين طلبوا منه تصفية المناضل والداعم الكبير للمقاومة في تحرير الجنوب من مليشيات الحوثي الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية.

وتستغرب المقاومة الجنوبية من أن يصدر هذا عن الضابط الإماراتي أبو خليفة سعيد المهيري الذي يفترض أنه جاء لليمن لتنفيذ موقف بلاده في مساندة الشرعية لإسقاط انقلاب الحوثي المدعوم من إيران وإذا به ينحرف عن مهمته باستهداف قيادات ومسؤولي الشرعية والاخلال بأمن اليمن.

ب‌- المؤتمر الشعبي العام بالحديدة أصدر فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة بياناً أدان واستنكر فيه ماصدر بحق القيادي في الحزب والشخصية الوطنية الكبيرة الشيخ أحمد صالح العيسي من محاولة الضابط الاماراتي ابو خليفة سعيد المهيري والتخطيط لإغتياله .

ت‌- الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي أعربت الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي عن قلقها البالغ بعد تصريحات القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني خلال المقابلة التي بثتها معه قناة الجزيرة في 19 ديسمبر 2018 والذي أكد فيه قيام دولة (الامارات) بالتحريض لتصفية الشخصية الرياضية والاقتصادية الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد كرة القدم.

ث‌- وجهاء ومشائخ ريمة اعلن وجهاء ومشايخ محافظة ريمة استنكارهم ووقوفهم الدائم ضد مايتعرض له الشيخ احمد صالح العيسي، وذلك بعد كشف القيادي الجنوبي عادل الحسني عن قيام جهات “تابعة لدولة الامارات في عدن”، بتكليفه لتصفية العيسي.

وأكد البيان الصادر عن وجهاء ريمة :”الاستنكار والوقوف الدائم ضد مايتعرض له الشيخ احمد صالح العيسي الذي يعتبر رمزا من الرموز الوطنية المشهود لها بحب اليمن والحفاظ على مصالحه”، مشيراً ان العيسي : “من القيادات البارزة التي احتضنت الجميع بدون تمييز جهوي أو حزبي أو مذهبي”.

ج‌- القطاع النسائي بحزب جبهة التحرير ادان القطاع النسائي بحزب جبهة التحرير بشدة ما يتعرض له الشيخ احمد صالح العيسي رجل الأعمال اليمني ونائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية من هجوم ممنهج من قبل اعداء الانسانية والدولة وآخرها المعلومات التي أدلى بها القيادي الجنوبي عادل الحسني عن قيام الضابط الإماراتي أبو خليفة سعيد المهيري بتكليفه باغتياله.

وقال القطاع النسائي بحزب جبهة التحرير في بيان له “إن هذا الاستهداف الذي سبقته ورافقته حملة تحريض إعلامية واسعة ضد الشيخ احمد العيسي انما يأتي نتيجة وقوفه مع الوطن وتقديم مصلحته مما اثار الاحقاد لدى ضعيفي الايمان وعديمي القيم”.بالإضافة الى حملة تضامن واسعة في شبكات التواصل الاجتماعي، حث عبر الناشطون والكتاب والصحفيون اليمنيون عن إدانتهم للمخطط التآمري، ونستعرض بعضها كما يلي:

سالم بافقيه: نستنكر ما يتعرض له الشيخ احمد صالح العيسي من استهداف ممنهج بسبب مواقفه الوطنية.. والشيخ العيسي من ابرز الرموز الوطنية المشهود لها بحب اليمن والحفاظ على مصالحه حفظ الله الشيخ احمد ولا نامت أعين الجبناء

نبيل مصلح: نستنكر بشده ان يتم تخطيط في استهداف الشيخ احمد صالح العيسي وما نشر انه كان من ظمن ما خطط لتصفيته برجل بحجم وطن ويقدم الكثير الكره اليمنيه ورجل خير بمعني الكلمه ونحن إعلاميين نستنكر ذلك التخطيط لاستهدافه.

سالم الحسني: تضامني الكامل مع الشيخ أحمد صالح العيسي ضد أي استهداف له من قبل أي جهة.

احمد علي وهان: نستنكر ما يتعرض له الشيخ أحمد صالح العيسي من استهداف ممنهج بسبب مواقفه الوطنية. والشخ العيسي من أبرز الرموز الوطنية المشهود لها بحب اليمن.

مصلح سلمان: الشيخ أحمد صالح عيسي عنوان للخير والإنسانية.. عرفته قريب من كل الناس رحيم بهم ومعين لمسكينهم ومواسٍ لمريضهم وداعم لدارسهم.

رابط مختصر
2018-12-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.