في تغريدة له.. وزير الاعلام اليمني: مليشيا الحوثي تحاول التملص من اتفاق السويد

17 ديسمبر 2018
في تغريدة له.. وزير الاعلام اليمني: مليشيا الحوثي تحاول التملص من اتفاق السويد

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدة له عبر تويتر إن وفد الانقلابيين في مفاوضات السويد يسعون للتملص من الاتفاق قبل يومين من تنفيذه وجاءت هذه التصريحات بعد تغريدة لعضو وفد الحوثيين عبد الملك العجري الذي قال فيها إن الاتفاق لا يتضمن تسليم الميناء أو خروج الحوثيين من الحديدة.

وقال عضو وفد الانقلابيين في مفاوضات السويد عبد الملك العجري أن الاتفاق لم يتضمن تسليم الميناء أو خروج الحوثيين بل اقتصر على انسحاب القوات الشرعية المدعومة من التحالف من أطراف المدينة.

وتنافت التصريحات كليا مع تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وموقف المنظمة الدولية.

واعتبرت الشرعية على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني تصريحات الحوثيين بأنها انقلاب صريح على اتفاق السويد الذي لم يجف حبر توقيعه مشدداً على أن الاتفاق نص على انسحاب الميليشيات من الحديدة وموانئها الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وتاتي الخلافات الجديدة حول الاتفاق بالتزامن مع التحركات الدبلوماسية الخاصة بعملية السلام في اليمن التي يبذلها المبعوث الأممي والتي يسعى من خلالها لإخراج الميليشيات ونشر قوات أممية في الحديدة والتي أبدى رغبته بنشرها خلال منتصف الأسبوع الجاري.

وطالب المبعوث الأممي الطرفين بالالتزام باتفاق الهدنة والانخراط في التطبيق الفوري لبنود اتفاق ستوكهولم الذي ذكرت مصادر متطابقة أن تنفيذه سيبدأ الثلاثاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق