مليشيات الحوثي تقتحم منزل قائد عسكري بارز وتحاول اختطافه بصنعاء

عدن نيوز16 ديسمبر 2018
مليشيات الحوثي تقتحم منزل قائد عسكري بارز وتحاول اختطافه بصنعاء

اقتحمت مليشيا الحوثي الانقلابية، منزل القائد العسكري العميد “خالد بن علي الجائفي” في العاصمة صنعاء في محاولة منها لاختطافه.
 
وأكدت مصادر عسكرية أن مسلحي مليشيات الحوثي حاصروا منزل الجائفي في منطقة الحصبة وسط صنعاء قبل اقتحامه وقاموا بتفتيش المنزل واعتقال اثنين من أفراد الحراسة وحاولوا اختطاف العميد خالد الجائفي وهو شقيق  اللواء الركن “علي بن علي الجائفي” قائد قوات الحرس الجمهوري سابقا.
 
وأضافت المصادر أن المليشيات لم تتمكن من اختطاف العميد خالد الجائفي والذي كان يشغل منصب قائد اللواء 26 حرس جمهوري في السوادية بمحافظة البيضاء فقامت باختطاف عدد من أفراد أسرته، ونهب سيارة مدرعة كانت في حوش منزله.
 
وجاء اقتحام منزل العميد  الجائفي واعتقال أفراد من حراسته بالتزامن مع توقيع اتفاقية السويد بشأن إطلاق المختطفين والامتناع عن اختطاف المزيد من اليمنيين، وهو ما يعد نقضاً للاتفاق وتحدياً واضحاً من قبل المليشيات ورفضها لأي حل يجنب البلد المزيد من الدمار.
 
يشار إلى أن اللواء علي بن علي الجائفي قائد الحرس الجمهوري السابق قتل في حادثة الصالة الكبرى في شارع  الخمسين أواخر 2016م، وقامت المليشيا بتعيين عبدالخالق الحوثي شقيق زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي خلفا له.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق