مصدر حكومي: تأجيل مشاورات السويد إلى “الخميس” والشرعية ترفض عرضاً حوثياً

2 ديسمبر 2018
مصدر حكومي: تأجيل مشاورات السويد إلى “الخميس” والشرعية ترفض عرضاً حوثياً

قال مصدر حكومي يمني إنه تم تأجيل موعد انطلاق المشاورات في السويد من الموعد السابق الذي كان مقرراً في 4 ديسمبر/ كانون الأول إلى السادس من الشهر الحالي.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن المصدر أن الوفد الحكومي المفاوض يشترط حضور وفد الحوثيين إلى استوكهولم في السويد قبل توجهه إلى المشاركة للحيلولة دون تكرار الملابسات التي رافقت فشل “جنيف 3” في سبتمبر/ أيلول الماضي عندما وضع الحوثيون شروطاً للحضور.

وأكد المصدر أن أجندة المحادثات المرتقبة وفقاً للتفاصيل التي عرضها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث على الحكومة الشرعية تتمحور في إجراءات “بناء الثقة” تبدأ بالملف الإنساني والحقوقي والذي يشمل الإفراج عن الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسرياً من الطرفين وفتح المنافذ بما فيها مطار صنعاء الدولي وغيرها من الإجراءات.

بالإضافة إلى الجانب الاقتصادي والمتعلق بالإجراءات المطلوبة لتوحيد عمل البنك المركزي اليمني وتسليم مرتبات موظفي القطاع العام في كل محافظات البلاد بعدما كانت منقطعة منذ أكثر من عامين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق