زمام: الحفاظ على استقرار العملة مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر

محرر 22 ديسمبر 2018
زمام: الحفاظ على استقرار العملة مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر

ناقش محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام ،اليوم، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، الأوضاع الاقتصادية وخاصة تحسن العملة الوطنية والدعم المطلوب للفترة القادمة بهدف الحفاظ على قيمة الريال اليمني لما لذلك من آثار على المجتمع.

وقدم المحافظ شرحاً للإجراءات المتخذة من قبل البنك المركزي للوصول إلى تلك النتائج، مؤكداً أن الحفاظ على ذلك يتطلب دعم المجتمع الدولي، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

كما أوضح المحافظ أن الآثار التي خلقها تحسن أسعار الريال يفوق ما يقدمه المجتمع الدولي من مساعدات عينية وغيرها.

ولفت إلى أن الأمر يتطلب الدعم الاقتصادي المباشر من خلال استخدام قنوات البنك المركزي لجميع التحويلات المالية للمنظمات الدولية والإقليمية بهدف قيام البنك المركزي بواجباته الدولية من مكافحة تمويل الإرهاب ومكافحة غسيل الأموال وتطبيق قرارات الأمم المتحدة فيما يخص العقوبات للأشخاص والكيانات التي تهدد السلم الاجتماعي في اليمن والمنطقة.

من جهة أخرى استعرض محافظ البنك المركزي اليمني، اليوم، مع رئيسة قسم التنمية البريطانية لويس ولكير، الأعمال المنجزة من قبل البنك المكرزي وكذلك المتطلبات العاجلة للبنك المركزي من دعم ومنها ودائع جديدة وتحويل كافة مصروفات المنظمات الدولية عبر البنك المركزي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق