تتهمهم بمهاجمة سياستها جنوب اليمن.. الإمارات تشكو إعلاميين يمنيين للإستخبارات السعودية

محرر 319 أكتوبر 2018
تتهمهم بمهاجمة سياستها جنوب اليمن.. الإمارات تشكو إعلاميين يمنيين للإستخبارات السعودية

كشفت مصادر سياسية خاصة في العاصمة السعودية “الرياض” عن شكوى رسمية تقدمت بها دولة الإمارات العربية المتحدة للإستخبارات السعودية ضد مجموعة من الناشطين والإعلاميين اليمنيين المقيميين على أراضيها تتهمهم “أبوظبي” في مهاجمتها إعلاميا على خلفية سياستها في مدن جنوب اليمن.

وأوضحت المصادر أن تلك الشكوى جاءت بعد رسائل شفوية تلقاها بعضهم من قبل من مسؤولين سعوديين تحذرهم من التطرق للدور الإماراتي في اليمن باعتبار الإمارات أحد الدول الفاعلة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأكدت المصادر أن الإمارات طلبت من السلطات السعودية التحقيق مع الأسماء التي وردت في الشكوى التي قدمتها وإيقافهم من الظهور الاعلامي على القنوات السعودية وإلزامهم بعدم مهاجمة الإمارات والتعرض لسياستها في جنوب اليمن.

وأشارت إلى أن السلطات السعودية شرعت في استدعاء بعض هؤلاء ومنعت بعضهم من الظهور في القنوات التابعة لها كالعربية والحدث رغم أنهم كانوا من الوجوه التي تظهر باستمرار في هذه القنوات.

ومن بين تلك الأسماء إعلاميون يعملون في الاعلام الرسمي اليمني والخاص ومسؤولين في الحكومة الشرعية وناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي.

ودأبت وسائل الإعلام الإماراتية على مهاجمة العديد من الإعلاميين والناشطين اليمنيين المقيمين في الرياض وتفاقمت تلك التحريضات بعد الأزمة الخليجية الأخيرة.

وطالت تلك الحملات مؤخرا الإعلامي اليمني مختار الرحبي مستشار وزارة الإعلام والذي يتعرض لحملات تحريض وتشويه من قبل قناة الغد المشرق التي تعمل من القاهرة بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق