ذهب ضمن وفد الحكومة الشرعية وتحدث باسم المجلس الانتقالي.. النقيب يشكو “احتلال الجنوب”

محرر 222 يوليو 2018
ذهب ضمن وفد الحكومة الشرعية وتحدث باسم المجلس الانتقالي.. النقيب يشكو “احتلال الجنوب”

تشارك بلادنا في المؤتمر الـ5 للاتحاد البرلماني الدولي من أجل تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد المنعقد بالعاصمة الجورجية تبليسي.

وبحسب ما اوردت وكالة الانبالء اليمنية سبأ فقد شاركت بلادنا بوفد رسمي برئاسة علي المعمري، وعضوية النواب غالب القرشي وعيدروس النقيب، وعبد الله المقطري، وخالد شايف، في المؤتمر الذي شاركت فيه وفود برلمانية من مختلف بلدان العالم.

ورغم مشاركته ضمن وفد برلماني حكومي تابع للشرعية اليمنية، إلا أن النائب عيدروس النقيب تحدث باسم ما يسمى «المجلس الانتقالي الجنوبي». 

وبحسب مواقع مقربة من المجلس الانتقالي فقد كان للنقيب مهمة أخرى؛ إذ قالت إن النقيب الذي وصفته بـ«رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي» سلم رسالة من رئاسة المجلس، إلى رؤساء الوفود البرلمانية المشاركة. وحسب تلك المواقع فقد تضمنت الرسالة شرحا مفصلا حول القضية الجنوبية وجذورها التاريخية، و«إعلان الحرب العدوانية الشاملة على الجنوب واحتلاله بالقوة العسكرية». وطبقاً للرسالة المنشورة فإن «الجنوب لا يزال يعاني ويرزح تحت واقع احتلال مأساوي».

وكان المؤتمر مخصصاً لمناقشة الآليات المتعلقة بمكافحة الفساد، وتعزيز دور الشفافية ومراقبة أداء الحكومات، لضمان توطيد قيم النزاهة وتحقيق التدابير اللازمة لحماية المال العام.

والتقى وفد البرلمان على هامش المؤتمر بالعديد من الوفود البرلمانية العربية، وناقش معهم الأوضاع في بلادنا، وسبل التنسيق والتعاون في مختلف القضايا التي تهم البلدان العربية وخدمة التطلعات المشتركة لدول وشعوب المنطقة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق