مليشيا الحوثي تخصص ميزانية شهرية لحراسة قبر الصماد في “صنعاء”

محرر 38 يوليو 2018
مليشيا الحوثي تخصص ميزانية شهرية لحراسة قبر الصماد في “صنعاء”

خصصت مليشيا الحوثي ميزانية شهرية لأجل حراسة وإنارة وتزيين قبر رئيس ما كان يُعرف بالمجلس السياسي التابع لها والواقع في قلب ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر مطلعة في صنعاء بأن الجماعة الحوثية رصدت ميزانية شهرية تعادل ما يقارب 10 آلاف دولار من أجل حراسة وإنارة وصيانة قبر رئيس مجلس حكمها الصريع صالح الصماد الذي حولته لمزار لأتباعها وقياداتها في سياق سعيها لتمجيده وتسويقه في صفوف السكان باعتباره رمزاً وطنيّاً.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” نقلا عن المصادر قولها إن “المليشيات الحوثية زودت القبر بمولد كهربائي لإنارته على مدار الساعة وخصصت الميزانية التي قررتها من أجل توفير الوقود للمولد ومن أجل دفع رواتب للحراس الذين عينتهم من عناصرها لحماية القبر وحراسته إلى جانب أعمال الصيانة للقبر والمنطقة المحيطة به”.

ويقع قبر الصماد في الشق الغربي من الميدان عند ضريح الجندي اليمني المجهول الذي يعد لدى اليمنيين أحد الرموز الجمهورية حيث لجأت الجماعة الحوثية بتحويل القبر إلى ضريح مزين بالرخام والزجاج الأخضر بطريقة هندسية كما عملت على تطريزه بالمصابيح الخضراء المضاءة على مدار الساعة في هيئة مستفزة لسكان العاصمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق