هكذا هي حال امتحانات طلاب مدارس صنعاء في ظل تفشي ظاهرة الغش (صورة)

6 يوليو 2018
هكذا هي حال امتحانات طلاب مدارس صنعاء في ظل تفشي ظاهرة الغش (صورة)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر جانب من حالة الغش المتفشية في امتحانات المرحلة الثانوية والأساسية في العاصمة صنعاء.

ويظهر في الصورة طلاب بينهم مسلح من عناصر مليشيا الحوثي وهم يمارسون الغش علناً في أحد المراكز الإمتحانية بالعاصمة صنعاء.

وعبر ناشطون عن استيائهم من واقع التعليم الذي وصفوه بـ “المزري” في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال الصحفي سليم المعمري في صفحته على تويتر إن “الصورة تلخص الوضع في زمن المليشيات والصورة والمشهد يقولان معاً لا تنتظروا جيل ينهض بوطن في ظل وجود مليشيا الحوثي”.

وبحسب مراقبين فإن تفشي ظاهرة الغش بصورة مستفحلة وممارسته علناً بمراكز الامتحانات يأتي ضمن توجه رسمي من مليشيا الحوثي لتدمير التعليم في اليمن وتخريج جيل فاشل يسهل استخدامه كوقود في معارك الجماعة ضد الحكومة اليمنية.

وتوجه آلاف الطلاب في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات لأداء الامتحانات بعد عامٍ خالٍ من التحصيل العلمي نتيجة إضطراب العملية التعليمية على خلفية تدخلات مليشيا الحوثي وإيقاف مرتبات المعلمين لأكثر من عامين والامتناع عن طباعة الكتاب المدرسي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق