زعيم حزب الله يعترف بوجود مقاتلين من مسلحيه في اليمن يقاتلون في صفوف مليشيا الحوثي

1 يوليو 2018
زعيم حزب الله يعترف بوجود مقاتلين من مسلحيه في اليمن يقاتلون في صفوف مليشيا الحوثي

اعترف زعيم حزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله بسقوط قتلى من عناصر حزبه في اليمن وهم يقاتلون في صفوف جماعة الحوثيين ضد القوات الحكومية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها حزب الله بسقوط قتلى من مسلحيه في اليمن رغم حديث القوات الحكومية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية أكثر من مرة عن مقتل مسلحين لبنانيين في جبهات القتال.

وقال نصر الله في خطاب متلفز «وكان هناك شهداء لحزب الله في اليمن ونحن لا نخفي ذلك أو نخجل منه بل نعتز ونفتخر بهؤلاء الشهداء بل نعتبر أنه يجب أن نخجل لأننا لا نقدم المساعدة المطلوبة للمجاهدين المظلومين في اليمن».

وأضاف «في التجربة الأخيرة في الساحل الغربي اليمني يجب أن ننحني إجلالاً لهؤلاء المقاومين الأبطال ولقياداتهم الشجاعة (…) أنا خجول لأنني لست مع المقاتلين اليمنيين في الساحل الغربي وأقول يا ليتني كنت معكم».

وقال إن القوات الحكومية والتحالف العربي تعرضوا لهزيمة نكراء أمام الحوثيين.

على حسب قوله فإن «انتصارات» الحوثيين «أشبه بالمعجزة لأن القتال يجري بين أقوى أسلحة الجو وأجهزة استعلام قوية وتقنيات وجيوش وقوات وبالمقابل شعب مجاهد يملك إمكانيات متواضعة لكن يملك إيمانا كبيرا وثقة بالله».

وكانت القوات الحكومية أعلنت الأسبوع الماضي مقتل 8 من عناصر حزب الله بمحافظة صعدة معقل الحوثيين فيما تحدثت عن أسر 7 من خبرائه العسكريين في المحافظة ذاتها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق