مصادر: عشرات الخبراء والمقاتلين من حزب الله وإيران يترقبون فرصة للفرار

محرر 39 يونيو 2018
مصادر: عشرات الخبراء والمقاتلين من حزب الله وإيران يترقبون فرصة للفرار

أفادت مصادر للجيش الوطني بأن عشرات الخبراء والمقاتلين من “حزب الله” اللبناني وإيران يتمركزون في مدينة الحديدة بانتظار فرصة للفرار عبر الساحل.

وقال العميد الركن أحمد الكوكباني قائد جبهة الخوخة والقوات التهامية لـ«الشرق الأوسط» إن معلومات واردة من مصادرهم من داخل الحديدة تفيد بوجود عشرات من مقاتلي «حزب الله» ومقاتلين من إيران أيضا يرشح أنهم من تشكيلات عسكرية إيرانية يسعون للخروج من المدينة وإنه يجري التعامل مع هذه المعلومات خصوصاً أن الجيش وعلى امتداد الساحل الغربي رصد وجود مقاتلين أجانب في عدد من المديريات يقومون بأعمال الدعم للمليشيات الحوثية.

ورجّح الكوكباني وجود مقاتلين من «حزب الله» وإيران ومن المديريات القريبة من محافظة الحديدة يفرون أثناء تقدم الجيش وتحريره المواقع التي كانوا يقومون فيها بأعمال قتالية.

مشيراً إلى أن هؤلاء المقاتلين يأخذون الحذر الشديد والحيطة أثناء وجودهم في أي موقع ويكونون أول الفارين من المدينة أثناء تقدم الجيش.

وفي ما يتعلق بمعلومات واردة من داخل مدينة الحديدة تفيد بوجود مقاتلين أفارقة في صفوف المليشيات الحوثية يقومون بأدوار عسكرية لتأخير سقوط المدينة في قبضة الجيش اليمني أوضح قائد جبهة الخوخة والقوات التهامية أنه «لم يسقط أحد من المقاتلين الأفارقة في قبضة الجيش على امتداد الساحل الغربي حتى هذه اللحظة وكل ما لدى الجيش لا يخرج عن معلومات استقصائية يجري التعامل معها والتدقيق فيها والتثبت حول عددهم وجنسياتهم».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق