مليشيا الحوثي تداهم محلات الصرافة في صنعاء وتصادر ملايين الريالات بدعوى منع التعامل بالعملة الجديدة

24 مايو 2018
مليشيا الحوثي تداهم محلات الصرافة في صنعاء وتصادر ملايين الريالات بدعوى منع التعامل بالعملة الجديدة

نفذت عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية أمس الأربعاء حملات مداهمة لعشرات من محلات الصرافة بالعاصمة اليمنية صنعاء لمنع التعامل بالعملة الجديدة.

وقال الخبير في الشأن الاقتصادي فاروق الكمالي على حسابه بـ “تويتر” إن السلطات الأمنية لجماعة الحوثيين نفذت حملة مداهمات تستهدف المصارف التجارية وشركات ومحلات الصرافة في العاصمة صنعاء وبقية المدن الخاضعة لسيطرتهم.

ولفت إلى إن ذلك يأتي على خلفية التعامل بالأوراق النقدية الجديدة الصادرة عن البنك المركزي اليمني التابع للحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف الكمالي أن الحوثيين أغلقوا فرعا لمصرف الكريمي في شارع خولان بالعاصمة صنعاء واعتقلوا عشرات من الموظفين وصادروا ملايين الريالات من الأوراق النقدية الجديدة فئتي 1000 و500 ريال في إطار حملة أمنية لمنع التعامل بالأوراق النقدية الصادرة عن الحكومة المعترف بها”.

وقال مصرفيون إن حملة مداهمات تعرضت لها مقراتهم المصرفية في صنعاء وفروعها في المحافظات من قبل جهاز الأمن التابع للحوثيين.

وأوضح الصرافون بأن مليشيا الحوثي المسلحة قامت بمصادرة ملايين الريالات من الأوراق النقدية الجديدة بدعوى منع التعامل بالنقود الصادرة عن الحكومة من فئتي 500 و1000 ريال.

ويعيش الريال اليمني مأساة تدهور مستمرة غير مسبوقة بدأت منذ سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول عام 2014 وتوقف تصدير النفط الذي تشكل إيراداته 70% من دخل البلاد مع توقف المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية والسياحة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق