سقطرى.. شاهد بالفيديو.. حشود كثيفة تنتصر للوطن وتخرس أصوات المرتزقة

محرر 27 مايو 2018
سقطرى.. شاهد بالفيديو.. حشود كثيفة تنتصر للوطن وتخرس أصوات المرتزقة

خرجت في جزيرة “سقطرى” اليوم، الاثنين، مظاهرات حاشدة نددت بالتدخل الإماراتي السافر في شؤون البلاد، والتحركات العسكرية الإماراتية في الجزيرة.

وحمل المتظاهرون صور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وعلم اليمن وسط ارتفاع الأصوات” بالروح بالدم نفديك يا يمن” والأجواء تصدح بالأناشيد الوطنية.

وقالت مصادر محلية لــ”عدن نيوز” ان حشودا جماهيرية غفيرة تجوب شوارع حديبو تحمل الاعلام الوطنية وصور رئيس الجمهورية وتهتف لليمن.

وقال مراقبون ان هذه أول مرة يخرج فيها أبناء سقطرى بهذه الكثافة ليعبروا عن رفضهم للتواجد العسكري الاماراتي على ارضهم ويهتفون بصوت واحد “كلنا هادي”.

وكانت مظاهرات نسائية حاشدة قد خرجت السبت في سقطرى حاشدة نددت بالتدخل الإماراتي السافر في شؤون البلاد، والتحركات العسكرية الإماراتية في الجزيرة.

وحملت المتظاهرات صور الرئيس هادي وهتفن “بالروح بالدم نفديك يا يمن”.

وتأتي المظاهرة التي جابت شوارع مدينة حديبو، عاصمة سقطرى، اليوم الاثنين ويوم أمس الأول السبت بسبب التوتر المتفاقم بين أبوظبي والحكومة اليمنية، جراء سيطرة الأولى على مطار الجزيرة ومينائها، الأربعاء الماضي.

وكانت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية اتهمت الإمارات في تقرير لها بـ”احتلال سقطرى” ومحاول تحويلها إلى “إمارة ثامنة لها”.

وقد برر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الممارسات الإماراتية على أرض جزيرة “سقطرى” اليمنية بقوله إن الإمارات لها علاقات تاريخية وأسرية هناك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق