قوات إماراتية تمنع مسؤولين حكوميين في سقطرى الوصول الى المطار لاستقبال اللجنة السعودية

4 مايو 2018
قوات إماراتية تمنع مسؤولين حكوميين في سقطرى الوصول الى المطار لاستقبال اللجنة السعودية

منعت قوات إماراتية في مطار سقطرى محافظ المحافظة ووكليها وقائد اللواء الأول مشاة بحري من الوصول إلى المطار.

وقال مصدر مسؤول في السلطة المحلية بالمحافظة أن قوة إمارتية منعت محافظ المحافظة الأستاذ فهمي محروس ووكيل المحافظة وقائد اللواء الأول مشاة بحري اللواء محمد علي صوفي من الوصول إلى صالات المطار لاستقبال لجنة عسكرية سعودية وصلت قبل قليل إلى المطار لنزع فتيل التوتر بين الحكومة اليمنية وقوات إماراتية وصلت الجزيرة أمس بشكل مفاجئ برفقتها عربات ودبابات.

وأضاف المصدر ” أن القوات الإمارتية أمرت المحافظ ووكيل المحافظة وقائد اللواء الأول بالعودة ومغادرة أرضية المطار قبل لحظات من وصول اللجنة السعودية.

وحسب المصدر فإن اللجنة العسكرية السعودية مكونة من عدد من العسكريين السعودية بعد أن رفضت القوات الإمارتية وصول أي شخصية يمنية ضمن اللجنة.

ولاتزال الحكومة اليمنية في المحافظة رافضة المغادرة حتى يتم إعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل وصول القوات الإماراتية وإعادة أجهزة الأمن والحراسات إلى أماكنها قبل طردها من قبل القوات الإمارتية التي وصلت أمس الخميس وسيطرت على المطار والميناء ومنشأة حيوية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق