ملازم الهالك “حسين الحوثي” بدلا عن المنهج المدرسي.. مليشيات الحوثي تفخخ عقول الطلاب

29 أبريل 2018
ملازم الهالك “حسين الحوثي” بدلا عن المنهج المدرسي.. مليشيات الحوثي تفخخ عقول الطلاب

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية تفخيخ عقول طلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتها بالأفكار المتطرفة والأنشطة الثقافية المختلفة التي تجعل من الطلاب فريسة سهلة لإلحاقهم بدورات تدريبية قبل الدفع بهم إلى جبهات القتال.

ونقل موقع “العاصمة أونلاين” عن مصدر تربوي إن مليشيات الحوثي ألزمت إدارة مدرسة الغشمي بمنطقة شملان شمالي صنعاء بعرض محاضرات طائفية مسجلة لزعيم الجماعة “عبدالملك الحوثي” على طلاب المدرسة عبر شاشات تلفزيونية.

وبحسب المصدر فإن طلاب المدرسة يقضون معظم أوقات الدراسة في الاستماع لمحاضرات زعيم المليشيات، التي أصبحت بديلاً عن أغلب الحصص الدراسية الرسمية وتتم هذه الأنشطة الجديدة تحت رقابة مشرفي الجماعة في المدرسة.

وحذر المصدر من خطورة استغلال مليشيات الحوثي الانقلابية لمئات الآلاف من طلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة وتلغيم عقولهم بالأفكار المتطرفة التي يصعب التعامل معها مستقبلاً، مشيراً إلى أن المليشيات أصبحت تستخدم غالبية مدارس صنعاء لتحقيق أهدافها الثقافية والحربية.

وتعتمد مليشيات الحوثي على الخطاب الديني الجهادي لاستثارة حماس الناشئة وتدفع بهم إلى جبهات القتال بعد أن تخضعهم لدورات تدريبية سريعة وتغريهم بالمال والسلاح.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق