الحكومة تستنكر إحراق مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة وتطالب بإجراء تحقيق

محرر 331 مارس 2018
الحكومة تستنكر إحراق مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة وتطالب بإجراء تحقيق

استنكرت الحكومة اليمنية الشرعية على لسان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح بشدة ما تعرضت له مخازن برنامج الأغذية العالمي في محافظة الحديدة من حريق أدى لأضرار كبيرة واتلاف للمواد الاغاثية والإنسانية في مخازن البرنامج في المحافظة.

وطالب فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي والمدير القطري للبرنامج ستفين اندرسون بإجراء تحقيق عادل ومحايد وعاجل وتحديد الجهات المسؤولة عن الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات التي تثبت تورطها فيما حدث.

وقال مصدر محلي في مدينة الحديدة إن حريقاً هائلاً شب في مخزن للمواد الغذائية تابع لمنظمة الغذاء العالمي. وذكر المصدر إن الحريق التهم أحد المخازن التابعة للمنظمة بجوار مطاحن البحر الأحمر مما أدى إلى تلف المواد الغذائية بشكل كامل والتي كان مقرراً لها أن توزع على المتضررين والنازحين بسبب الحرب واتلف الحريق المواد الغذائية في ثلاثة مخازن.

واعتبر فتح حسب الوكالة أن ذلك يؤثر على الحصص الغذائية لمحافظة الحديدة وعدد من المحافظات المجاورة ويمثل خسارة لأموال المانحين والجهات الإغاثية العربية والدولية.

واصفاً كافة الأعمال والتصرفات التي تستهدف العمل الاغاثي والإنساني وتعيق الوصول السريع للمحتاجين بالأعمال الإرهابية والمخالفة للقوانين الدولية والإنسانية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق