الامارات المحتلة لسقطرى تفصل موظفين وتغير مستشفى حديبو الى مستشفى خليفة

8 مارس 2018
الامارات المحتلة لسقطرى تفصل موظفين وتغير مستشفى حديبو الى مستشفى خليفة

تواصلاً لسلسلة العبث الذي تقوم به دولة الامارات في احتلالها لمحافظة سقطرى وفرض شروطها واجندتها في ظل غياب كامل للسلطات المحلية التابعة للشرعية، أقدمت السلطات الإماراتية على فصل الموظفين الحكوميين التابعين لشركة الكهرباء في الجزيرة، أسوة ببقية موظفين حكوميين آخرين.

وقالت مصادر محلية في جزيرة سقطرى اليوم الأربعاء، أن شركة «دكسم» الإماراتية للطاقة سطت على شركة كهرباء الجزيرة، وبدأت في فصل الموظفين، واحداً تلو الآخر.

وطبقا لمذكرة للشركة بتوقيع مديرها ياسر العاني، بتاريخ الاثنين الماضي، موجهة إلى مدير محطة كهرباء حديبو، فيها توجيهات بفصل الموظف عمر علي عن العمل، وذلك لعدم تنفيذ العمل لدعم محطة قلنسية بالكادر الفني.

وأشار إلى أن السلطات الإماراتية كانت قد سطت على مستشفى «حديبو» العام وحولته إلى مستشفى «خليفة»، وأقصت بشكل مماثل موظفي المستشفى من العمل، وفق توجهاتهم السياسية.

وكانت الإمارات قد بسطت نفوذها بشكل كامل على الجزيرة التي تحولت إلى محافظة في منتصف العام 2013، وبدت السلطات الحكومية مفروغة من مهامها، حيث القرار الأول للمسؤولين الإماراتيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق