مليشيا الحوثي تهدد طالبات المدارس في صنعاء لمعارضتهن أفكار الجماعة

محرر 36 مارس 2018
مليشيا الحوثي تهدد طالبات المدارس في صنعاء لمعارضتهن أفكار الجماعة

هددت مليشيا الحوثي الانقلابية أمس الاثنين طالبات مدرسة بصنعاء بعد التحقيق مع المعلمات باختطاف أهاليهن وسجنهم لانتقادهن الأفكار الطائفية التي تعتنقها جماعة الحوثي.

وقالت مصادر مطلعة أن المليشيات الحوثية حققت مع معلمات بمدرسة شهداء الجوية شمال العاصمة صنعاء بإشراف مديرة المدرسة المعينة من الحوثيين “ريم المحويتي”.

وأضافت المصادر أن مسلحي المليشيات داهموا الفصول الدراسية للطالبات وهددوهن باختطاف أهاليهن وسجنهم في حال نقاش او انتقاد أي موضوع يتعلق بأفكار الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن موضوع نقاش المعلمات مع طالباتهن حول القتال الذي تشنه الجماعة على الحكومة الشرعية ومزاعم المليشيات باعتباره عملاً “جهادياً” وتسمية قتلاها بـ”الشهداء”.

وتمارس مليشيا الحوثي انتهاكات متعددة بحق طلاب المدارس في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها منها ما يتعلق بالاعتداءات والاقتحامات واحتلال المنشئات التعليمية وتحويلها ثكنات عسكريها.

الى جانب تجنيد آلاف الطلاب وإلحاقهم للقتال في صفوف الجماعة وكذا فرض جبايات نقدية لدعم ما يسمى “المجهود الحربي” للمليشيا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق