المليشيات تخطط لنهب أراضي الدولة في صنعاء وتوزيعها على قادتهم وإطلاق تسميات طائفية على شوارعها

محرر 35 مارس 2018
المليشيات تخطط لنهب أراضي الدولة في صنعاء وتوزيعها على قادتهم وإطلاق تسميات طائفية على شوارعها

كشف موظفون في العاصمة صنعاء أن مليشيا الحوثي تخطط لتوزيع مساحات واسعة من الأراضي السكنية التابعة للدولة على قادة المليشيات وزعماء القبائل الموالين لها خاصة العناصر القادمين من معقلها الرئيس في محافظة صعدة.

وأضافت المصادر التي تحدثت لصحيفة «الشرق الأوسط» وفضلت عدم الكشف عن هويتها لأسباب أمنية أن الجماعة تسعى ضمن نفس المخطط إلى إعادة تسمية شوارع العاصمة صنعاء بما يتواءم مع توجهها الطائفي والعنصري ويلبي سعيها إلى تخليد قادتها القتلى.

وقالت المصادر إن إعادة تسمية الشوارع التي تسعى إليها المليشيات تستهدف شوارع تحمل أسماء عواصم عربية تناصبها الجماعة العداء مقابل أسماء بديلة تخطط لإطلاقها على هذه الشوارع وتشمل أسماء مدن وشخصيات إيرانية وأخرى تابعة «لحزب الله» اللبناني.

وفي السياق نفسه التقى رئيس مجلس انقلاب المليشيات صالح الصماد أمس رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المعين من قبل الجماعة في صنعاء وهو ما يرجح سعي المليشيات لتنفيذ خطتها الرامية إلى تغيير الهوية الثقافية والديموغرافية في صنعاء.

وقالت النسخة الحوثية من وكالة (سبأ) إن الصماد «استعرض في اللقاء خطط وبرامج الهيئة وتوجهاتها في إعداد المخططات العامة وتحديثها للمدن الرئيسية فضلاً عن مشاريعها في تسمية وترقيم الشوارع بالمدن الرئيسية».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق