قيادي في الجيش: إيران هربت تقنيات الصواريخ لمليشيا الحوثي عن طريق عصابات الصيادين

محرر 327 فبراير 2018
قيادي في الجيش: إيران هربت تقنيات الصواريخ لمليشيا الحوثي عن طريق عصابات الصيادين

قال قيادي في الجيش الوطني ان إيران قامت بتهريب تقنيات الصواريخ لمليشيا الحوثي عن طريق عصابات الصيادين.

وأفاد العميد محمد جواس الخبير العسكري اليمن إن إيران دعمت مليشيات الحوثي الانقلابية بعدد من الصواريخ التي تستخدمها في الاعتداء على اليمنيين والمملكة العربية السعودية.

وبيّن في تصريحات خاصة لـ »المدينة» أن هذه الصواريخ ومنها الباليستية هي تقنيات إيرانية وصواريخ معدلة من السكود قاموا بزيادة مداها.

وبَيَّن بأن المليشيات استخدمت عصابات الصيادين المحليين الذين يقومون بتهريب المخدرات والأسلحة لتهريب وإدخال أكثر من 3000 من الخبراء والمقاتلين من الحرس الثوري وحزب الله اللبناني وكذلك إدخال الأسلحة والصواريخ.

وأضاف أن المليشيات قامت بتركيب هذه الصواريخ في صنعاء ومحافظة صعدة باعتبارها أماكن آمنة بالنسبة لهم.

مشيرًا إلى أن إطلاق الصواريخ يتم بأيادٍ إيرانية ومن الصعب أن تقوم مليشيات الحوثي بهذا العمل.

وبيَّن أن صواريخ الدفاع الجوي التي قام الخبراء الإيرانيون بتحويلها إلى استخدامات أخرى هي معدة أصلًا صواريخ أرض- جو حولوها إلى صواريخ أرض- أرض حيث قاموا بتغيير الجناحات المتحركة إلى جناحات ثابتة مداها 70 وهي معدة للأهداف الأرضية.

وأوضح أن إيران قامت بتزويد ومد الميليشيات بطائرات دون طيار للاستطلاع وهي من إدارة وخبرات إيرانية كما مدتها بالقوارب المفخخة المسيرة عن بعد التي استهدفت سفنًا إماراتية وسعودية أقلقت الأمن في مياه البحر الأحمر والمياه الإقليمية وهي من ترتيب وتقنية إيرانية تفوق مستوى جماعة الحوثي.

وقال: إضافة إلى الصواريخ أمدت إيران الحوثيين بصواريخ (1و2) وصواريخ قاهر 1 وقاهر 2.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق