شبوة.. “النوبة” يدعو الى لقاء مجتمعي اليوم الاحد ومجلس عيدروس “يحذر من عقده”.. تفاصيل

محرر 24 فبراير 2018
شبوة.. “النوبة” يدعو الى لقاء مجتمعي اليوم الاحد ومجلس عيدروس “يحذر من عقده”.. تفاصيل

دعا اللواء الركن ناصر علي النوبة قائد محور عتق السابق إلى عقد لقاء تشاوري عام بين أبناء محافظة شبوة- اليوم الأحد الموافق4-فبراير-2018م في مديرية عتق- عاصمة محافظة شبوة.

وقال النوبة في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتمعي فيسبوك رصده “عدن نيوز” ان اللقاء يهدف إلى الوقوف على كافة المستجدات بالمحافظة مشيرا الى ” أن هذه الدعوة تأتي في إطار الحرص على محافظة شبوة وتجنبيها تداعيات أي صراعات قد تطرأ والعمل على توحيد جهود كافة الأجهزة والوحدات العسكرية والأمنية والنخبة الشبوانية بما يكفل تحقيق الأمن والإستقرار في ربوع المحافظة”.

من جانبها حذرت قيادة المجلس الانتقالي من لقاء مجتمعي دعا له القيادي في الحراك الجنوبي ناصر النوبة والذي من المفترض ان يتم عقده اليوم الاحد لمناقشة تطورات الوضع في المحافظة في اشارة الى بوادر صراع بين قيادة الحراك الجنوبي وقيادة المجلس الانتقالي التابع لعيدروس الزبيدي.

وقال المجلس الانتقالي التابع للزبيدي في بيان له إنه لن يسمح بأي سلوك أو نشاط يتخذ من الحرص على شبوة وامنها لكي  يعود بالمحافظة إلى التبعية التي اعتادت بعض القوى عليها وننبه الشخصيات الاجتماعية الصادقة النوايا من الانجرار وراء شعاراتهم البراقة التي تخفي تحتها أهداف اعداء شبوة والجنوب عامة .

ولم يصدر أي تعلق من النوبة على تحذيرات الانتقالي حتى اللحظة.

وكان ناصر النوبة قد رفض في متصف مايو من العام المنصرم اعلان المجلس الانتقالي واعتبره مصيل يمثل مجموعة مناطقية لا يمكن ان تمثل الجنوب حد نعبيره.

وقال في تصريحات اعلامية “من خلال موقعي النضالي كمؤسس للحراك الجنوبي وبأسم مناضلي الحراك على الساحة الجنوبية من المهرة إلى باب المندب أدين إعلان المجلس الانتقالي وأعتبره غير شرعي وأدعو جميع القوى والتيارات السياسية في الجنوب والشمال لأدانة هذا العمل الإنقلابي”.
واضاف النوبة حينها “لن نسمح لفصيل يمثل مجموعة مناطقية بقيادة عمل إنقلابي مدعيا تمثيل الجنوب”.

ويشهد الشارع الجنوبي صراعات جنوبية جنوبية على مر التأريخ، وسقط بسبب هذه الصراعات المئات بين قتيل وجريح.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق