كاتب سعودي يحذر بلاده من التفرج على ما يجري في عدن ومن مخططات عيدروس

محرر 331 يناير 2018
كاتب سعودي يحذر بلاده من التفرج على ما يجري في عدن ومن مخططات عيدروس

حذر كاتب سعودي بلاده من التفرج على ما يجري في العاصمة المؤقتة عدن من انقلاب على السلطة الشرعية من قبل عناصر مسلحة خارجة عن الدولة.
وقال سليمان العقيلي في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعليقا على أحداث عدن: “المؤامرة في عدن تخلط الأوراق وتقلبها رأسا على عقب وتجعل المخاطر على الأمن السعودي أكثر من أي وقت مضى”.
والمؤامرة التي يشير لها هي قيام ما يسمى “المجلس الانتقالي” الانفصالي المدعوم من الإمارات بمهاجمة معسكرات ومقرات مؤسسات السلطة الشرعية بالقوة في عدن منذ الأحد في محاولة لإسقاط الحكومة وتكرار انقلاب الحوثيين بصنعاء.
ونصحا لما يجب على بلاده القيام به حيال ما يجرى، كتب العقيلي “المأمول أن تعود السعودية لقيادة الأحداث أو تغادر اليمن وتجعل الأخرين (في إشارة للإمارات العضو بالتحالف) يتحملون المسئولية أمام الشعب اليمني والعالم لا أن نتحمل مسئولية اخطائهم”.
وتقود السعودية تحالفا عربيا تشارك به الإمارات منذ 26 مارس 2015 لدعم الشرعية في اليمن وإنهاء الانقلاب لكن بعد مرور ثلاث سنوات من التدخل تبدو الشرعية مستهدفة ومهددة أكثر من أي وقت مضى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق