قوات الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح تتأهب لمواجهة محتملة مع الحوثيين في صنعاء

9 سبتمبر 2017
ارشيفية
ارشيفية

صعّدت قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من حالة التأهب والاستعداد لمواجهة أي تطورات طارئة عقب اعتقال الحوثيين لعدد من ضباط وجنود الحرس في تصعيد مباغت شهده أمس شارع الدائري بصنعاء.
ونقلت صحيفة الخليج الإماراتية عن مصادر مطلعة «أن حالة من التأهب والتحفيز تسود صفوف قوات الحرس الجمهوري بجنوب العاصمة، مشيرة إلى أنه وبتوجيهات من الرئيس السابق صالح بادرت قوات مكثفة من الحرس إلى تعزيز انتشارها في المربعات الأمنية بجنوب العاصمة وتعزيز إجراءات الحماية على معسكرات ومواقع تمركزها بالعاصمة تحسباً لأية محاولات اقتحام من الحوثيين».
وكشفت المصادر عن توجيهات أصدرها الرئيس المخلوع لقيادات قوات الحرس الجمهوري بمعسكر «ريمة حميد» الكائنة في منطقة «سنحان» بمحافظة صنعاء بالتعامل الصارم مع أية محاولات للحوثيين لمحاصرة المعسكر أو اقتحامه.
وأشارت المصادر إلى أن صالح وجَّه قوات تابعة للحرس بالتحرك من جبهة «نهم» إلى منطقة سنحان لتعزيز صفوف قوات معسكر ريمة حميد في حال أصر الحوثيين على مواصلة التصعيد العسكري.
ولفتت إلى أن الرئيس المخلوع طلب من مراكز قوى قبلية موالية له بمنطقة سنحان ومناطق الطوق الأمني للعاصمة بحشد مقاتلين لخوض مواجهات محتملة مع الحوثيين وإسناد قوات الحرس لمنع وإحباط مساعي الحوثيين للسيطرة على معسكر «ريمة حميد».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق