لدى لقائه برئيس الجمهورية نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي بجدد دعم الادارة الامريكية لجهود الرئيس هادي

18 أبريل 2017
لدى لقائه برئيس الجمهورية نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي بجدد دعم الادارة الامريكية لجهود الرئيس هادي

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر ونائب مساعد وزير الخارجية الامريكي لشئون شرق آسيا والادنى تيموثي ليندر كنغ والوفد المرافق لهما لبحث التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين وخاصة ما يتصل بقضايا الارهاب ومكافحته وكذلك التدخل الايراني في المنطقة عبر ادواتها واذرعها الانقلابية (الحوثي وصالح).

وأشاد فخامة الرئيس بالتعاون والتنسيق بين البلدين ومواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية وقبل ذلك دعمها لعملية التحول في اليمن ودعم التوافق المتجسد في مخرجات الحوار الوطني لبناء يمن اتحادي عادل ومستقر.

وعبر فخامة الرئيس عن سروره بسياسة وتوجه الادارة الامريكية الجديدة التي تنسجم مع التوجهات اليمنية في مكافحة الارهاب ووضع حدا للتدخل الايراني في المنطقة .

وقال ” ان الشعب اليمني الذي قدم التضحيات بدعم واسناد من قوات التحالف العربي يتطلع الى السلام الحقيقي والدائم لحقن دماء شعبنا ووفقا للمرجعيات الضابطة المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216″.

من جانبهم عبرا المسئولان الأمريكيان عن سرورهم والوفد المرافق لهم بلقاء فخامة الرئيس الذي يأتي تواصلا للتنسيق والجهود المشتركة لخدمة العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين ، وقالا ” بداية ننقل لكم تقدير الادارة الامريكية للبيان الذي اصدرته اليمن لدعم جهود الرئيس الامريكي وخطواته في سوريا عقب الاعتداء النظام السوري على الابرياء بالأسلحة الكيماوية “.

وأكدا حرص الادارة الامريكية على تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة وايقاف التهديدات التي تزعزع ذلك وخصوصا تدخلات ايران الغير مبرره .. مشيدان بجهود فخامة الرئيس في دعم جهود مكافحة الارهاب والتي اثمرت نتائج ايجابيه خدمة لليمن والمنطقة والسلام العالمي .

وجددا اهتمام الادارة الامريكية باليمن والعمل مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لتعزيز العلاقة وتطويرها لوضع حدا للقوى المتربصة بأمن اليمن واستقراره من القوى الارهابية المتطرفة والتدخل الايراني وادواته في المنطقة .

كما تم خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق