سعودي يمنح نصف ملكية شركته لشخص تصدق عليه في طفولته

16 يوليو 2017
سعودي يمنح نصف ملكية شركته لشخص تصدق عليه في طفولته

عدن نيوز – متابعات

تفاجأ رب أسرة سعودي، بحصوله على ملكية نصف شركة تعود إلى شاب كان قد أهداه في طفولته، جهاز كمبيوتر محمولا مستعملا كصدقة لفقر حاله، علاوة على هبة شهرية تبلغ 30 ألف ريال قابلة للزيادة.

وأقدم الشاب الذي تمكن من استثمار موهبته في البرمجيات والخروج من أوضاعه المعيشية الصعبة، على هذه المكافأة ردا منه للمعروف وإحسانا منه للمواطن الذي أحسن إليه في طفولته.

نقل هذه القصة الكاتب السعودي عبد الله الملغوث الأحد، في مقال نشرته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، تحت عنوان “أشياؤنا المهملة”.

وقال الملغوث إن “الطفل الموهوب كان لديه شغف بالكمبيوتر، لكنه لم يملك جهازًا يطور إمكاناته  نتيجة ظروف والديه المادية الصعبة، إذ كانت والدته تعمل كعاملة نظافة في إحدى المدارس”.

وأضاف الكاتب أن “إهداءه الكمبيوتر حفزه على الإبداع، إذ لم تمض إلا سنوات قليلة حتى افتتح هذا الشاب شركة صغيرة تعنى بالتطبيقات الإلكترونية، ليعمد فيما بعد إلى إهداء نصف ملكية شركته للرجل الذي أهداه الجهاز وهو طفل”.

وأثار مقال الملغوث موجة من التعاطف في مواقع التواصل الاجتماعي، ليعمد عدد من المغردين في موقع تويتر، إلى الثناء على مثل تلك الحالات، وضرورة تسليط الضوء عليها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق