متحدث البيت الأبيض “شون سبايسر” يعلن استقالته من منصبه لهذا السبب

21 يوليو 2017
متحدث البيت الأبيض “شون سبايسر” يعلن استقالته من منصبه لهذا السبب
شون سبايسر

نشرت وسائل إعلام في الولايات المتحدة الامريكية أن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر اعلن استقالته من منصبه كمتحدث للرئيس ترامب، بعد أن قام الاخير بعرض منصب مدير قسم الإعلام في البيت الأبيض لشخص آخر.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن المسؤول عن الإعلام في البيت الأبيض، قدم مكتوب استقالته صباح اليوم الجمعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا أنه لا يتفق مع تعيين الخبير بالشؤون المالية أنثوني سكاراموكي كمدير للإعلام في البيت الأبيض.

وكان قد عرض ترامب في تمام العاشرة صباحا منصب مدير قسم الإعلام في البيت الأبيض على سكاراموكي، وطلب من سبايسر أن يستمر في منصبه، لكن بحسب مصادر مطلعة نقلت عنها صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن سبايسر رفض البقاء في طاقم ترامب الاعلامي مؤكدا أن “التعيين خطأ كبير”.

وسبايسر (44 عاما) كان مساعدا لترامب ومدير قسم الاعلام في اللجنة القومية لجمهورية بين الأعوام 2011 و 2017. قبل أن ينضم في 2017 كناطق بلسان البيت الأبيض.

وتعرض سبايسر للكثير من التهكم والسخرية في منصبه بسبب تصريحات خاطئة أو مثير للجدل قام بها، الى جانب تصرفه بشكل عدائي تجاه الإعلام الأمريكي، وبدأ ذلك من اليوم الأول له في البيت الأبيض، وكرر مقولته الشهيرة بأن كمية الحشود التي حضرت حفل تنصيب ترامب كانت الأعلى على الاطلاق، رغم أن صورا وتقارير نفت صحة هذه المقولة، الا أنه أصرّ عليها.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق