الشرطة الفرنسية تفرق متظاهري السترات الصفراء في تاسع موجة من الاحتجاجات

عدن نيوز12 يناير 2019
الشرطة الفرنسية تفرق متظاهري السترات الصفراء في تاسع موجة من الاحتجاجات

فرقت الشرطة الفرنسية متظاهري “السترات الصفراء” في محيط قوس النصر، اليوم السبت، وذلك بواسطة مدافع المياه والغاز المسيل للدموع في تاسع موجة من الاحتجاجات التي تجري كل يوم سبت ضد الإصلاحات الاقتصادية للرئيس إيمانويل ماكرون.

ونظم آلاف المحتجين مسيرة صاخبة في منطقة جراند بوليفارد التجارية بشمال باريس، قرب منطقة شهدت انفجارًا مدويًا نجم عن تسرب للغاز في مخبز أودى بحياة رجلي إطفاء ومواطن إسباني، وأصاب نحو 50 آخرين في وقت مبكر من اليوم.

وأغلقت الشرطة الفرنسية منطقة وسط باريس خشية اندلاع أعمال عنف جديدة من جانب العناصر المتطرفة بحركة السترات الصفراء، حيث تم إغلاق الجسور على نهر السين، كما أقامت الشرطة حواجز أمام المباني الرسمية مثل البرلمان وقصر الإليزيه.

واحتشدت مجموعات في شارع الشانزليزيه الشهير في باريس، الذي كان مسرحًا لاضطرابات واسعة في الأسابيع القليلة الماضية، وردد كثير منهم هتافات تطالب باستقالة ماكرون.

وقال شهود: إن الشرطة استخدمت مدافع المياه والغازات المسيلة للدموع لتفريق متظاهرين من محتجي السترات الصفراء، لجأوا للعنف ورشقوا رجال الأمن بالحجارة والطلاء في محيط قوس النصر، وهو رمز تاريخي يعود إلى القرن التاسع عشر ويقع عند أول شارع الشانزليزيه.

ومع حلول عصر اليوم، لم تقع اشتباكات كبيرة مع الشرطة على عكس ما حدث في الأسابيع الماضية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق