السعودية.. “سوسن الحمادي” طبيبة سودانية في نجران تتعرض لتهديد مرعب (فيديو)

27 ديسمبر 2018
السعودية.. “سوسن الحمادي” طبيبة سودانية في نجران تتعرض لتهديد مرعب (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تروي من خلاله طبيبة سودانية تعرضها إلى التهديد ليلاً من قبل عدة أشخاص مجهولين، مبينةً أنها سمعت أصوات أقدام عدة أشخاص إلى جانب طرق باب منزلها باستخدام آلة حادة.

وبيّنت الطبيبة خلال الفيديو أنها انتظرت حتى الصباح لتخرج بعد ذلك وتكتشف تعرض باب المنزل والسيارة إلى خدوش كبيرة باستخدام سكين أو آلة حادة.

وروت الطبيبة، وتدعى سوسن الحمادي، من خلال مقطع فيديو متداول (تصل مدته إلى 18 دقيقة)، تفاصيل القصة، إذ قالت إنها تعمل في قسم الباطنية في مستشفى الشرفة نجران العام، وتقيم في الحد الجنوبي من منطقة نجران، وفي أثناء إحدى نوباتها الليلية دخلت إليهم مريضة اسمها “شماء السويدان” اشتبه بأن يكون لديها حالة عدوى من فايروس كورونا وحمى H1، وعندما أرادت اتخاذ الإجراءات المتبعة في حالات العدوى، رفض أهل المريضة، وتبين لاحقًا أن المريضة والدة مدير المستشفى.

وتابعت، أن المريضة لم تكن تملك أي وثائق رسمية، عدا اسمها، كما لم يكن معها أي هوية، ورفض أهلها بدورهم إرسال هوية، مؤكدة أن القوانين تمنع في حالات العدوى عدم وجود إثباتات شخصية.

وبعد محاولات عدة من طرفها لمنع نقل المريضة لقسم عام، حتى لا تعرض حياة المرضى الآخرين للعدوى، فشلت بذلك، مضيفة أن مدير المستشفى محمد السويدان اتصل بها لاحقًا، وهددها في حال رفضت إبقاءها في غرفة عامة، وقال لها: “والله لأوريك شي بحياتك ما شفتيه”.

وقالت الطبيبة سوسن، إنها توجهت لجميع الجهات المخولة وقدمت شكاوى، إلا أنها لم تلق استجابة، ولاحظت أن الجميع يتعاطف مع المدير، لافتة إلى أنها بدأت تتعرض هي وأبناؤها لتهديدات، إذ أقدم مجموعة فتية أثناء تواجدها مع أبنائها في الخارج على الاعتداء عليهم، كما أساؤوا لهم بألفاظ، حيث قالوا لها “يا جرارة” ووصفوا أبناءها بالعبيد، مؤكدة أن أحد الفتية كان بيده سكين.

وأضافت، أنها بعد أن قدمت شكوى بالفتية المعتدين، أقدم ضابط على الإساءة إليها، حتى تتنازل عن الشكوى بحقهم، موضحة أن اتصالات وردت لشقيقها لتهديده أيضًا.

وعلّقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران، على مقطع فيديو الدكتورة السودانية التي روت خلاله تعرضها إلى التهديد من قبل مجهولين، لافتةً إلى أنها ستتخذ الإجراءات الرسمية لحفظ حقوق الطبيبة.

وقالت صحة نجران عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر”، إنه بالإشارة إلى المقطع المتداول لطبيبة في مستشفى نجران العام الجديد فإنها تؤكد اتخاذها جميع الإجراءات الرسمية لحفظ حقوقها وحقوق مقدمة الشكوى حسب المتبع نظاماً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق