الملك سلمان يعلن أكبر ميزانية في تاريخ المملكة لعام 2019م

18 ديسمبر 2018
الملك سلمان يعلن أكبر ميزانية في تاريخ المملكة لعام 2019م

أعلن خادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز آل سعود اليوم الثلاثاء عن میزانیة المملكة العربیة السعودیة للعام 2019 والذي یبلغ الإنفاق فیھا 1.106 تریلیون ریال اي مايعادل 294.933 ملیار دولار وهي الأكبر في تاریخ المملكة.

وقال الملك سلمان خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء “إن المیزانیة تھدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة ورفع كفاءة الإنفاق وتحقیق الاستدامة والاستقرار المالي وذلك ضمن أهداف رؤیة المملكة 2030”.

واضاف “إننا عازمون على المضي قدما في طریق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالیة وتعزیز الشفافیة وتمكین القطاع الخاص والحرص على أن تكون جمیع الخدمات التي تقدم للمواطنین متميزة”.

واوضح ان الإنفاق في هذه المیزانیة زاد بنسبة سبعة بالمائة عن المتوقع صرفه بنھایة العام المالي 2018 كما تبلغ الإیرادات 975 ملیار ریال نحو (260 ملیار دولار) بزیادة تبلغ تسعة بالمئة عن المتوقع بنھایة 2018.

ولفت الى حجم الميزانية التي تأتي استمرارا لسیاسة الحكومة بالتركیز على الخدمات الأساسیة للمواطنین وتطویر الخدمات الحكومیة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق