الصومال.. القوات الحكومية تقتل 25 من حركة “الشباب” في عملية أمنية

17 ديسمبر 2018
الصومال.. القوات الحكومية تقتل 25 من حركة “الشباب” في عملية أمنية

قتلت القوات الحكومية الصومالية 25 من مسلحي حركة “الشباب”، في عملية أمنية بدعم من القوات الأمريكية، الأحد، في إقليم “شبيلى السفلي” جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية “صونا”، إن القوات الحكومية تمكنت، بدعم من وحدات أمريكية، من تحييد (قتل) 25 خلال عملية أمنية استهدفت مركزاً عسكرياً لمقاتلي “الشباب” قرب بلدة جندرشي.

وأضافت الوكالة أن المركز الذي استُهدف كان يجري فيه الإعداد لهجمات تفجيرية تستهدف المواطنين والقوات الأفريقية بمدينة “مركة” في إقليم “شبيلى السفلي”.

وأشارت إلى أن الحكومة الصومالية، بالتعاون مع شركائها الدوليين، “ستواصل دحر الإرهابيين الذين يهددون أمن الشعب الصومالي”.

يُذكر أن قرى وبلدات بإقليم شبيلى السفلى، والتي ينشط فيها مقاتلو “الشباب”، صارت هدفاً للغارات والعمليات الأمنية التي تشترك فيها القوات الحكومية المدعومة بالوحدات الأمريكية.

ونفّذ الجيش الأمريكي 39 غارة جوية، خلال العام الجاري، استهدفت مقاتلي حركة الشباب، التي تسيطر على أجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية الريفية في الصومال، حسب “أسوشييتد برس”.

وتشن القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) غارات في الصومال، ضمن شراكة مع قوات الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية لمكافحة الإرهاب.

ويعاني البلد، الواقع شرقي أفريقيا، هجمات متكررة لحركة الشباب المتمردة منذ نحو عشر سنوات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق