هذه هي الحقيقة الصادمة للشاب البريطاني الذي انقذ هيئة الصحة البريطانية من هجوم فيروس “الفدية”

آخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 9:09 مساءً
هذه هي الحقيقة الصادمة للشاب البريطاني الذي انقذ هيئة الصحة البريطانية من هجوم فيروس “الفدية”
عدن نيوز :وكالات. 

أنقذ شاب بريطاني يُدعى ماركوس هاتشينز، 22 عاماً، هيئة الصحة الوطنية البريطانية من الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له مؤخراً.

وأوقف هاتشينز، الفيروس الإلكتروني، خلال ساعات قليلة وهو في غرفة مع أصدقائه يتناولون البيتزا ويحتسون المشروبات؛ حيث اشترى نطاقاً لموقع إنترنت لا يتجاوز سعره الـ 8 جنيهات إسترلينية، ووجهه لموقع آخر.

وكانت قرابة الـ 40 منظمة محلية تعمل في قطاع الرعاية الصحية والعيادات الطبية في بريطانيا، قد ألغت عمليات جراحية لبعض مرضاها؛ لاختفاء بيانات خاصة بهم كانت على حواسيبها بعد إصابتها بفيروس الفدية.

وتعرضت قرابة الـ 150 دولة على مستوى العالم لفيروس إلكتروني يُدعى “فيروس الفدية”؛ حيث تصل رسالة لمستخدمين نظام تشغيل windows على الحاسوب الخاص بهم، مرفق بها الفيروس وحال فتحه تُشفر جميع البيانات المخزنة وتظهر على الشاشة رسالة تُطالب المستخدم بدفع 300 دولار عبر العملة الافتراضية المعروفة باسم بيتكوين، خلال 3 أيام وحال عدم الدفع ستتضاعف وإذا مر أسبوع دون الدفع يتم حذف الملفات جميعها.

وأشارت صحيفة تلغراف البريطانية، إلى أن الشاب يعمل حالياً مع هيئة الاتصالات الحكومية البريطانية لمواجهة هجوم آخر.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الشاب ليس جامعياً، ولكنه يحب مجال الكمبيوتر والإنترنت ويتقاضى الأموال مقابل بعض الأعمال الذي يقوم بها في هذا السياق، منوهة إلى إنه لا يعمل لشركة معينة ويُدمن رياضة ركوب الأمواج.

رابط مختصر
2017-05-15 2017-05-15
adennews