رئيس أمازون جيف بيزوس أغنى رجل في العالم

7 مارس 2018
رئيس أمازون جيف بيزوس أغنى رجل في العالم

قالت مجلة (فوربس) الامريكية أمس الثلاثاء أن رئيس الشركة العملاقة للتجارة عبر الانترنيت (أمازون) جيف بيزوس اصبح أغنى رجل في العالم بثروة تقدر ب 120 مليار دولار .

وأفادت المجلة في تصنيفها لسنة 2018 الخاص بالاثرياء عبر العالم الذي نشر اليوم الثلاثاء أن ثروة بيزوس فقزت بأكثر من 39 مليار دولار منذ عام 2017، وهو أكبر مكسب يتحقق خلال سنة، مشيرة الى أن بيزوس يتقدم بذلك على بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، الذي حل ثانيا بثروة تقدر ب 90 مليار دولار .

واحتل المركز الثالث في هذا التصنيف رجل الأعمال الأمريكي وارين بفيت، الذي احتفظ بهذه الرتبة، يليه في المرتبة الرابعة الفرنسي برنارد أرنو، الذي حقق تقدما ب 7 مراتب منذ آخر تصنيف.

وولج اثنان من المليارديرات الصينيين قائمة العشرين شخصية الأكثر ثراء في العالم، ويتعلق الامرب ما هواتنغ، رئيس عملاق تجارة الإنترنت (تينسنت)، الذي أصبح اغنى رجل في آسيا باحتلاله المركز ال 17 في العالم، وجاك ما، مؤسس الشركة العملاقة للتجارة على الانترنت “علي بابا”، الذي ارتقى الى المرتبة ال 20.

وسجل تصنيف (فوربس) لهذه السنة دخول 259 وافدا جديدا الى القائمة والذين راكموا ثرواتهم في مجالات التكنولوجيا وصناعة الطيران والطيران الخاص والراقي.وتجدر الاشارة الى أن الصين تتوفر على أكبر عدد من الأثرياء الجدد (89 ) بينما تتوفر الولايات المتحدة على18.وفي المجموع، تمتلك الولايات المتحدة اكثر عدد من المليارديرات (585 ).

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق