“ناسا” تسجل رقماً قياسياً جديداً بالاقتراب من الشمس

30 أكتوبر 2018
“ناسا” تسجل رقماً قياسياً جديداً بالاقتراب من الشمس

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أمس الاثنين، تحقيق رقم قياسي جديد في مدى الاقتراب من الشمس، من خلال مركبة فضائية غير مأهولة؛ أطلقت عبر برنامجها الفضائي الذي أطلق عليه “باركر سولار بروب”، ليصبح أقرب جسم اصطناعي يقترب من سطح الشمس.

وقالت الوكالة في بيان: “إن المركبة الفضائية غير المأهولة التي بلغت كلفتها 1.5 مليار دولار، وأطلقت في أغسطس الماضي، حققت الرقم القياسي الجديد بمسافة تقدر بـ26.55 مليون ميل عن سطح الشمس”، مشيرةً إلى أن “المركبة وصلت إلى هذه المسافة يوم 29 أكتوبر الجاري، الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش”.

يذكر أن أقرب مسافة اقتراب لسطح الشمس تم تسجيلها في أبريل عام 1976 من قبل مركبة فضاء أمريكية ألمانية مشتركة تدعى “هيلوس2”.

وقال مدير المشروع، أندي دريسمان، من مختبر “جونز هوبكنز” للفيزياء التطبيقية في مدينة لوريل التابعة لولاية ميريلاند: “لقد مر 78 يوماً فقط على إطلاق “باركر سولار بروب”، ونحن الآن نقترب من نجمنا أكثر من أي مركبة فضائية أخرى في التاريخ، إنها لحظة فخر للفريق، وإننا الآن نركز على أول لقاء شمسي والذي سيبدأ في 31 أكتوبر”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق