لينوفو تطلق أول حاسب محمول في العالم مزود بشاشتين

آخر تحديث : الجمعة 31 أغسطس 2018 - 9:33 مساءً
لينوفو تطلق أول حاسب محمول في العالم مزود بشاشتين
عدن نيوز - متابعات

كشفت شركة لينوفو الصينية النقاب خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر برلين التجاري IFA 2018 عن مجموعة من أجهزة حواسيب علامتها التجارية يوجا Yoga، بما في ذلك أنحف وأخف جهاز حاسب محمول بشاشة مزدوجة مع الحبر الإلكتروني E InkYoga Book C930 إلى جانب إعلانها عن جهاز كروم بوك جديد وجهاز محمول يعمل بنظام ويندوز ومعالجات Snapdragon من كوالكوم Lenovo Yoga C630، وبعض أجهزة المنزل الذكي.

وتحاول لينوفو من خلال جهاز Lenovo Yoga Book C930 إعادة كتابة قواعد الإنتاجية ضمن الأجهزة المحمولة عبر توفيره شاشتي عرض، بما في ذلك واحدة متعددة الاستعلامات داعمة للحبر الإلكتروني E Ink قابلة للتحول إلى لوحة مفاتيح ديناميكية قابلة للتخصيص مع دعم للغات متعددة لكتابة بريد إلكتروني أو تقرير أو تتحول إلى مفكرة رقمية يمكن استخدامها مع أحدث قلم إلكتروني يعمل بتقنية البلوتوث مع تقنية Wacom.

كما يمكن تحويلها إلى شكل الحبر الإلكتروني عند استخدام الجهاز لفترة زمنية طويلة من أجل مراجعة الوثائق، مما يوفر الضغط على عينيك، حيث يسير الجهاز على خطى جهاز Yoga Book A12، وهو جهاز قابل للتحويل عرضته الشركة خلال مؤتمر IFA 2016، حيث تخلت لينوفو عن لوحة المفاتيح halo المستخدمة في ذلك الحاسب Yoga Book، واستبدلتها بالحبر الإلكتروني E-ink التي تتحول من لوحة المفاتيح إلى لوحة رسم وقارئ إلكتروني.

وتتواجد لوحة مفاتيح الحبر الإلكتروني E-ink ضمن الشاشة بأكملها عند التفعيل، مع ظهور منطقة صغيرة مربعة في الجزء السفلي أسفل شريط المسافة مباشرة لتعمل كلوحة تتبع بالحبر الإلكتروني، وبالنظر إلى الحجم الإجمالي للجهاز، فإن لوحة التتبع لا تزال صغيرة كما كانت عليه في الجهاز القديم، ومع ذلك، فإن طبيعته القابلة للطي تتيح لبقية لوحة المفاتيح مساحة فارغة أكبر عند عدم استخدامها، إلى جانب وجود خيارين لإدخال المعلومات عبر لوحة التتبع أو شاشة اللمس.

ويتضمن الجهاز معالجات إنتل من الجيل السابع m3-7Y30 أو i5-7Y54، مع شاشة رئيسية LCD IPS تعمل باللمس بقياس 10.8 إنش وبدقة 2560×1600 بيكسل وشاشة حبر إلكتروني بقياس 10.8 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وما يصل إلى 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع SSD، وبطارية قادرة على العمل لمدة 8.6 ساعة، وقارئ بصمات الأصابع، ومنفذي USB 3.1 Type-C.

وقامت لينوفو ببرمجة الملاحظات اللمسية والصوتية في اللوحة، كما أن جهاز Yoga Book يحتوي على إمكانات العمل كقارئ إلكتروني، ويأتي الجهاز مع قلم إلكتروني يمكنه الالتصاق مغناطيسيًا بجانب الجهاز، مما يجعل من الصعب فقدانه، وتدعم شاشتا اللمس والحبر الإلكتروني الكتابة بخط اليد، ويمكن نقل الملاحظات والرسومات والصيغ المرسومة على شاشة الحبر الإلكتروني إلى بعض برامج ويندوز 10.

وعرضت لينوفو كيفية كتابة جملة على شاشة الحبر الإلكتروني ونقلها إلى برنامج OneNote، حيث تم تحويلها بسرعة إلى نص مكتوب، ويمكن تطبيق نفس الشيء على المعادلات الرياضية التي تتضمن الأرقام والرموز والصيغ، وتبلغ تكلفة هذا الجهاز حوالي 1150 دولار أمريكي على أن يكون متاحًا ابتداءًا من نهاية شهر سبتمبر/أيلول في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

ويأتي الإعلان عن هذا الجهاز بعد مرور عامين صعبين على مبيعات أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة، وقد شهد السوق انتعاشًا ساعد لينوفو، حيث تمكنت الشركة الصينية من زيادة شحنات الحواسيب بنسبة 11 في المئة على اساس سنوي في الربع الثاني من عام 2018، وارتفعت إيرادات أجهزة حواسيب لينوفو الشخصية بنسبة 19.8 في المئة على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو/حزيران.

رابط مختصر
2018-08-31 2018-08-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

محمد