5 متصفحات إنترنت توفر أعلى مستوى من حماية الخصوصية.. جوجل كروم ليس من بينها

26 أغسطس 2018
5 متصفحات إنترنت توفر أعلى مستوى من حماية الخصوصية.. جوجل كروم ليس من بينها

أصبح العديد من مستخدمي الإنترنت أكثر إهتماما بحماية خصوصيتهم أثناء تصفحهم للإنترنت وذلك بعد أن زاد معدل عمليات الاختراق ليصل لأكثر من عملية أسبوعيا وبالطبع فإن خيارات حماية الخصوصية في متصفحات الإنترنت تعتبر خط الدفاع الأول لحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين ومنع الشركات من تتبعهم والتعرف على سلوكهم عبر الإنترنت.

ولهذا سنقوم باستعراض أشهر 5 متصفحات إنترنت توفر لك أعلى مستوى من حماية الخصوصية:

1- فايرفوكس Firefox:

يعتبر متصفح فايرفوكس واحد من أفضل المتصفحات الآمنة التي تدعم الخصوصية من خلال العديد من الإضافات Add-ons  الخاصة بتعزيز حماية الخصوصية ومنها على سبيل المثال وليس الحصر HTTPS Everywhere و uBlock Origin و NoScript و Stop Fingerprinting و Windscribe.

متصفح فايرفوكس يتميز أيضًا بأنه سهل الاستخدام وله واجهة مستخدم ممتازة وأدائه سريع  كما يصدر له تحديثات دورية بإستمرار بالإضافة إلى أنه يستهلك ذاكرة أقل 30% عن متصفح جوجل كروم وذلك وفقًا لشركة موزيلا.

2- تور Tor:

متصفح Torتم تصميمه إعتمادا على مجموعة من الخوادم المخفية بحيث يتيح لك تصفح الإنترنت مع إخفاء رقم IP الخاص بك وإخفاء هويتك وخلافًا لمتصفحات الإنترنت الأخرى فإن متصفح تور قد تم تصميمه لهدف رئيسي وهو حماية الخصوصية لمستخدميه حيث مدمج به برنامج لمكافحة الفيروسات وكذلك برنامج مدمج لمكافحة الملفات الضارة Malware.

3- إيبيك Epic:

يعتبر متصفح إيبيك من أفضل المتصفحات في حماية الخصوصية حيث يقوم بحذف جميع ملفات تعريف الارتباط Cookies وأي عمليات تتبع بعد كل جلسة تصفح للإنترنت وأي عملية بحث يقوم بها المستخدم بإستخدام هذا المتصفح تتم عبر خوادم خاصة بالمتصفح بمعنى أنه لا يمكن الربط بين أي عملية بحث ورقم IP للجهاز الذي تم من خلاله عملية البحث.

وللعلم فإن متصفح Epicلا يقوم بتجميع أى بيانات خاصة بمستخدميه كما يتضمن أداة مدمجة لمنع ظهور الإعلانات أثناء تصفح للإنترنت.

4- بريف Brave:

متصفح Brave هو متصفح مفتوح المصدر ويعتبر بديلا جيدًا لمتصفحي كروم وسفاري ويتضمن خيارات متقدمة للتحكم في منع تتبع نشاطك على الإنترنت كما يقوم بمنع تتبع ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بك أثناء التصفح ويشمل أيضًا أداة مدمجة لمنع ظهور الإعلانات ويتم تحديث هذا المتصفح بشكل دوري من خلال مجتمع المطورين الخاص به.

5- يانديكس Yandex:

هذا المتصفح من إنتاج شركة يانديكس الروسية الشهيرة ويعتبر أشهر محرك بحث في روسيا ويتميز بقيامه بحظر المواقع التي بها محتوى ضار وكذلك حماية كلمات السر المخزنة عليه هذا بالإضافة إلى تأمين بيانات بطاقات الائتمان المستخدمة في عمليات الشراء عبر الإنترنت كما يقوم بإستخدام تقنية DNSCrypt لتشفير نظام أسماء النطاقات DNS بالإضافة إلى إخفاء رقم IP الخاص بك أثناء التصفح.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق