برنامج من “جوجل” يشدد على ملاحقة المكالمات المزعجة

محرر 215 أبريل 2018
برنامج من “جوجل” يشدد على ملاحقة المكالمات المزعجة

شددت غوغل ملاحقتها للمكالمات المزعجة على هواتف اندرويد بطرحها برنامجا اختباريا يوفر مزايا متطورة لتصفية جهات الاتصال.

وفي وقت سابق اصدرت غوغل خصائص متميزة تنبه المستخدم للجهات المتصلة التي يُشتبه في كونها مزعجة وذلك بأن تومض شاشة الهاتف باللون الأحمر ويظهر التنبيه “المُتصل قد يكون مزعجًا” تحت رقم الهاتف لتحذير المستخدم.

والتحديث الجديد المنتظر وصوله في نسخته النهائية خلال الأسابيع القادمة سيقوم بتصفية المكالمات تمامًا أي أن المكالمة سيتم تحويلها آليًا إلى جهاز الرد الصوتي الآلي دون إزعاج المستخدم بأي شكل ولن تظهر حتى عبارة “مكالمة مفقودة” على شاشة الهاتف في هذه الحالة.

وسيتطلب ذلك أن تعرف غوغل جيدا ما هي جهات الاتصال المزعجة التي لا يرغب المستخدمون بوجه عام في الرد عليها، وهو الأمر شديد الصعوبة، نظرا لتغيير هذه الجهات لبياناتها بصورة دائمة بعد أن ترد في حقها العديد من التقارير بوصفها رقما مزعجا أو احتياليًا.

ولكن بوجه عام إن استطاعت الخاصية الجديدة تخليص المستخدم من بعض تلك الاتصالات، ستساهم في تقليص حجم المشكلة، كما سيمثل ذلك إرهاقا للجهات الخبيثة المطاردة من شركات البرمجة.

ومن المتوقع إصدار الخاصية الجديدة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة القادمة للتطبيق الافتراضي لهواتف غوجل بيكسل ونيكسوس التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.

كما ستتيح عملاقة البحث الاميركية هذه الخاصية لمستخدمي أنواع الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق