فيسبوك ماسنجر يطلق خاصية جديدة..لكنها غير متاحة في منطقتنا!!

آخر تحديث : الجمعة 6 أبريل 2018 - 5:39 مساءً
فيسبوك ماسنجر يطلق خاصية جديدة..لكنها غير متاحة في منطقتنا!!
عدن نيوز - متابعات

أعلن فيسبوك عن تحديث جديد يخص تطبيق التراسل الفوري “ماسنجر”، إذ سيكون بإمكان المستخدمين الآن مشاركة الفيديوهات عالية الجودة 720 بيكسل، كما سيكون متاحاً مشاركة الصور البانورامية ذات 360 درجة.

وأوضحت الشركة في بيان إعلان الخاصية الجديدة، أن المستخدم يمكن أن يجرب هذه الميزة، من خلال ضبط كاميرا الهاتف على وضع البانوراما (الصورة الثابتة)، والتقاط الصورة أو التصوير بخاصية 360 درجة، باستخدام التطبيقات الخاصة بها، أو من خلال كاميرا الجوال أيضاً، ومن ثم إرسالها ومشاركتها عبر ماسنجر كما يحدث في الصور العادية.

أما فيما يخص فيديوهات HD، فسيتمكَّن المستخدم من مشاركة الفيديو المحفوظ في هاتفه، أو نقل الفيديو من رسالة Inbox خاصة إلى أخرى.

لكن بحسب موقع The Verge، فإن الخاصية الجديدة ما زالت تفتقد ميزة التقاط الصور والفيديوهات عبر ماسنجر، فعلى المستخدمين التقاطها خارج التطبيق، ثم إرسالها عبر ماسنجر.

ميزة الصور متاحة الآن عبر أجهزة iOS وAndroid لكل دول العالم، أما فيما يخص الفيديوهات عالية الجودة فهي متاحة فقط للدول التالية: أميركا، أستراليا، بريطانيا، فرنسا، النرويج، الدنمارك، فنلندا، هولندا، سويسرا، كندا، اليابان، كوريا الجنوبية سنغافورة، تايوان، إلا أنها ما زالت غير مفعله بدول الشرق الأوسط.

ويأتي التحديث الجديد في الوقت الذي تواجه فيه فيسبوك عاصفة من الانتقادات، بعد الكشف عن اختراق بيانات 87 مليون مستخدم، في مارس/آذار 2018، نتيجة حصول شركة “كامبردج آناليتيكا” لتحليل البيانات على معلومات المستخدمين، للاستعانة بها لصالح الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترمب في العام 2016.

رابط مختصر
2018-04-06 2018-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عبده عثمان