حكم جزائري يتحدى تقنية الفار ويمنح ضربتي جزاء للأهلي المصري

عدن نيوز3 نوفمبر 2018
حكم جزائري يتحدى تقنية الفار ويمنح ضربتي جزاء للأهلي المصري

قال الحكم الدولي السابق، ورئيس لجنة التكوين والامتحانات باللجنة التونسية للتحكيم، جمال بركات، مستاء بشدة، من أداء الحكم الجزائري، مهدي شارف، الذي أدار مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الاهلي المصري والترجي التونسي، يوم أمس الجمعة.

وانتهت المباراة بانتصار الأهلي المصري، على ضيفه الترجي التونسي (3-1)، في ملعب برج العرب بالإسكندرية، وسط جدل تحكيمي كبير، حيث سجل الفريق الأحمر هدفين من ضربتي جزاء، وجاء هدف الضيوف الوحيد بنفس الطريقة.

وعن ذلك، قال بركات، يوم أمس في تصريحات خاصة لـ”كووورة”: “صراحة التحكيم كان كارثيا اليوم، بأتم معنى الكلمة، ولا يمكن قبوله من حكم، تم اختياره لمونديال 2018”.

وتابع: “لا وجود لركلتي الجزاء، اللتين منحهما الحكم للأهلي.. لم يعرف مهدي شارف كيف يستخدم تقنية الفيديو، وتصرف بشكل خاطئ، رغم أنه أكثر حكم في إفريقيا تدرب عليها”.

وعلى نفس الصعيد شن معين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي، هجوما حادا على الحكم الجزائري، مهدي شارف، بعد الخسارة (3-1) أمام الأهلي المصري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، اليوم الجمعة، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال مدرب الترجي، خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “ما حدث في برج العرب، لا يليق بنهائي بطولة قارية يتابعها العالم كله.. ضربتا جزاء الأهلي ليس لهما أساسًا من الصحة، والحكم تمسك باحتسابهما، رغم اللجوء لتقنية الفيديو”.

وأضاف أن فريقه لاقى معاملة غير مقبولة، حيث تم توقيف حافلته، من قبل الأمن المصري، لمدة 25 دقيقة من أجل التفتيش، معتبرًا أنه أمر غير مفهوم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق