لن يقام مونديال قطر 2022 في شهر يونيو، وهذا هو موعده!

14 يوليو 2018
لن يقام مونديال قطر 2022 في شهر يونيو، وهذا هو موعده!

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا الجمعة، في مؤتمر صحفي قبل يومين من ختام مونديال 2018 في روسيا، أن بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في دولة قطر، لن تبدأ في شهر يونيو حزيران، كما كان معتاد في البطولات التي لعبت.

وأكد إنفانتينو أنّ مونديال قطر سيقام في الفترة الممتدة بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر، بدلاً من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف نظراً للظروف المناخية التي تزداد فيها درجات الحرارة في المنطقة في هذا الوقت.

وعن اقتراح زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخباً بدلاً من 32 بدءاً من قطر 2022، بدلاً من الانتظار حتى 2026 قال : “سنبحث هذا الأمر في الأشهر المقبلة، مع القطريين بالدرجة الأولى، ولاحقاً سيكون ثمة فرصة لبحث الأمر مع كل الأطراف المعنية”.

ولم يبحث الفيفا في مؤتمره الأخير قبل مونديال روسيا، زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022، وأشار إنفانتينو إلى أنّ هذا الأمر يجب أن يحسم “قبل انطلاق مباريات التصفيات” المؤهلة، والتي عادة ما تنطلق قبل عامين من موعد البطولة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق