لماذا غير “جوجل” شعاره بصورة للكاتبة الانجليزية فرجينيا وولف

عدن نيوز25 يناير 2018
 فرجينيا وولف
فرجينيا وولف

غير جوجل اليوم الخميس 25 يناير شعاره الخاص بمحرك البحث بصورة للسيدة فرجينيا وولف، والتي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1882 في لندن بانجلترا، فمن هي فرجينيا وولف:-

هي احدى الروائيات البريطانيات الشهيرة، ومن السيدات البارزات في مجال الأدب الإنجليزي في هذا العصر، ولدت عام 1882، من أب روائي ومؤرخ شهير ٱنذاك وأم ذات أصول هندية وقد كانت متزوجة من شخص ٱخر ثم تزوجت والد فرجينيا.

كان لفرچينيا عدد ثلاثة أشقاء، بالإضافة إلى إخوة غير أشقاء أيضاً، ولكنها كانت منذ نعومة أظفارها تهتم بكافة دروب الأدب وتحب القراءة وتعلمت من والدها الكثير من فنون الكتابة والنقد الأدبي.

تزوجت فرچينيا وولف في عام 1912من كاتب وأديب شهير أيضاً وهو ليونارد وولف، وصدر لها العديد من الروايات ومن أهمها وأشهرها على الإطلاق رواية السيدة دالواي والتي صدرت في عام 1925.

لم تتوقف أمال السيدة فرچينيا وولف عند حد كتابة الروايات فحسب، بل كان لها أيضاً كتب ومؤلفات في النقد الأدبي مثل كتاب النقد العادي، كما نجحت في مجال القصة القصيرة وكتبت العديد من المقالات الهامة في مجال النقد أيضاً.

توفيت فرچينيا وولف في عام 1941 عن عمر يناهز التاسعة والخمسون، وقد كانت وفاتها نتيجة الإنتحار، فقد ٱثرت أن تنتحر غرقا خوفا على قواها العقلية.

المصدر نجوم مصرية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق