النيابة المصرية تحدد أولى جلسات محاكمة الممثلة المصرية رانيا يوسف

النيابة المصرية تحدد أولى جلسات محاكمة الممثلة المصرية رانيا يوسف

عدن نيوز - متابعات/فنون:

حددت النيابة المصرية موعد أولى جلسات محاكمة  الممثلة “رانيا يوسف”؛ في 12 يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك بتهمة ارتكاب “الفعل الفاضح”.

وقال بلاغ قدمه المحامي المصري “وحيد الكيلاني” إن “الفنانة قامت بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري”.

وأضاف أن “ما قامت به الممثلة رانيا يوسف، بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بالبيبي دول أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يعد انتهاكا صارخا للقانون، ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوبات ـ والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة”.

وتابع أن “المطالبة بالحريات يقصد بها حرية الفكر والإبداع وحرية الرأي والتعبير، وليس حرية العري والتحريض على الفسق والفجور وإغواء الشباب بهذة الأفعال، التي تتنافى مع قيم وتقاليد المجتمع”.

وفي وقت سابق، أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية بيانا تؤكد فيه أنها سوف تحقق مع “من تراه تجاوز في حق المجتمع”.

وأثار ظهور “رانيا يوسف” في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، جدلا وانتقادات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، مستنكرين إطلالتها التي وصفت بـ”الفاضحة والجريئة”.

رابط مختصر
2018-12-02 2018-12-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.