“أعلام من شهداء اليمن المعاصر” ..إصدار جديد للكاتب مطيع الرحمن

آخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 3:57 مساءً
“أعلام من شهداء اليمن المعاصر” ..إصدار جديد للكاتب مطيع الرحمن
عدن نيوز - متابعات

صدر حديثا للمؤلف مطيع الرحمن، كتاب تحت عنوان (أعلام من شهداء اليمن المعاصر) يسلط الضوء على شهداء اليمن المعاصر الذي بذلوا ارواحهم في سبيل انقاذ الوطن.

الكتاب من إعداد  الكاتب/مطيع الرحمن، وتقديم الأستاذ والشاعر / مفضل اسماعيل غالب.

ويعد الكتاب سفر عظيم اختار المؤلف شخصياته وكلماته بعناية فائقة, وضمن تسلسل تاريخي تراتبي لكل الشخصيات بحسب تاريخ الاستشهاد لكل بطل من أبطال هذا المؤلف الهام، وفقا للمقدم.

وقد استطاع الكاتب الكريم أن يتحفنا بمائة مقدمة أدبية رائعة نحتها من قلبه، وسكب فيها عُصارة روحه، وكتبها بماء عينيه، والأجمل أنه برغم هذا العدد الكبير من المقدمات لا تكاد تجد فيها تكراراً مخلاً, ولا رتابة مملة, وهذا يعكس ثراءً لغوياً ومعرفياً, وقدرة فائقة لدى المؤلف, لا يتمتع بها كثير من الكُتّاب.

وذيل الكاتب كل مقدمة بأبيات شعرية منتقاة, تحمل من الحماسة ومعاني الاستبسال ما يدفع القارئ لسبر أغوار الشخصية التي يتحدث عنها بكل الشوق واللهفة، ثم عرض علينا مائة سيرة ذاتية, بذل فيها جهداً مشهوداً, ووقف فيها على أهم محطات حياة الشهداء, التي تعطي القارئ الكريم صورة واضحة عن عظمتهم وعطاءاتهم وأدوارهم في الحياة, قبل أن تبدأ رحلة ارتقائهم الخالدة إلى الفراديس العلى.

وقد أوضح الشاعر مفضل ان هذا الكتاب قصة شعبٍ استرخص في سبيل انعتاقه الثمن, ومَهَرَ حريته بدماء خيرة الخيرة من قياداته وأبطاله. ويجب أن يعمم هذا الكتاب على أوسع نطاق ممكن، بل يجب أن يدرس لهذا الجيل، والأجيال التالية، ليدركوا سمو الأهداف والغايات التي استشهد من أجلها آباؤهم، وليعلموا ضخامة التضحيات التي قدموها وهم يواجهون أعتى وأقدم استبداد كهنوتي في الدنيا.

الجدير بالذكر أن الكتاب يتواجد حاليا في مدينة مأرب على أن يصل لاحقاً إلى بعض المحافظات المحررة_ بإذن الله

رابط مختصر
2018-10-08 2018-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عبده عثمان