الذهب يشهد تراجعا مع تحسن الإقبال على المخاطرة وتعافي الدولار

8 يناير 2019
الذهب يشهد تراجعا مع تحسن الإقبال على المخاطرة وتعافي الدولار

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة بدعم من توقعات بأن الصين والولايات المتحدة تقتربان من إبرام اتفاق تجاري، في حين تعافى الدولار من أقل مستوى في شهرين ونصف الشهر الذي بلغه في الجلسة السابقة.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1281.32 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0738 بتوقيت جرينتش، بينما فقد الذهب في التعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 0.5 بالمئة إلى 1238.10 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات منافسة، نحو 0.3 بالمئة مبتعدا عن أقل مستوى في شهرين ونصف الشهر الذي بلغه في الجلسة السابقة بعدما أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول يوم الجمعة إلى أن البنك قد يوقف دورة رفع أسعار الفائدة التي بدأت قبل أعوام.

وارتفع المعدن الأصفر نحو 11 بالمئة منذ أن سجل أقل مستوى في أكثر من عام ونصف العام في منتصف أغسطس آب بسبب الاضطراب في أسواق الأسهم وتراجع طفيف للدولار. وسجل الذهب أعلى مستوى منذ يونيو حزيران 2018 عند 1298.42 دولار للأوقية يوم الجمعة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق